آخر الأخبار
  بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو   وفا : عباس يجري فحوصات في عمان   فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية   الكشف عن تفاصيل دفن حسن نصر الله في مكان سري بحضور 5 أشخاص   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   الأمن: قاتل الدكتور بمؤتة يحمل سيرة مرضية نفسية   الفناطسة: الحد الأدنى للأجور لم يتغير منذ 5 سنوات ويجب مساواة المرأة بالرجل   توقع انتاج نحو 10 آلاف طن زيتون داخل جرش الموسم الحالي   أجواء معتدلة الحرارة بأغلب المناطق الجمعة   طالب ينهي حياة دكتور جامعي طعنا بالكرك   ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش   القوات المسلحة تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى   هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن

مصر أفضل وجهة سياحية لقضاء إجازة منتصف العام

{clean_title}

مصر أفضل وجهة سياحية لقضاء إجازة منتصف العام تعرف مصر دائماً بأنها منذ القدم من أشهر وأجمل المدن السياحية التي تستقطب الملايين من الزوار على مدار العام وخصوصاً محبي الآثار الفرعونية واكتشافها وأيضًا الآثار الدينية التى تتميز بحضارة فريدة من نوعها، الأمر الذي يرجع إلى مناخها المعتدل والدافئ طوال العام ومكانها المتعددة التي تجمع بين السواحل الجميلة الممتدة على طولها والشواطىء الساحرة التي تملئها الشعب المرجانية الخلابة والنادرة، لذا سنعرض لكم في مقالتنا اليوم مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة في مصر التي يمكن زيارتها والتي تتميز بتنوع الحضارات بها بمختلف عصورها.


مصر أفضل وجهة سياحية لقضاء إجازة منتصف العام

القاهرة

تعد مدينة القاهرة وهى عاصمة مصر من أفضل وأروع الأماكن السياحية في مصر حيث تجتمع بها مجموعة من الأماكن السياحية والترفيهية والتاريخية كما أنها تضم مجموعة من الأحياء الشعبية التي تتميز بليلها الصاخب المليء بالاحتفالات ومن أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة الآتي:

  • القرية الفرعونية وهى تجربة فريدة من نوعها حيث يمكن لزوارها تجربة العيش في العصر الفرعوني والتعرف على تلك الحضارة العريقة من محتويات ومعالم بل وأشهر الشخصيات بها.

  • خان الخليلى تلك المنطقة التي من أهم المناطق السياحية التي توجد بالقاهرة والتي تستقطب الكثير من السائحين حيث يقدم لهم مجموعة من المشغولات اليدوية المصنوعة من النحاس والمشغولات الفضية والخشبية التي يمكن تقديمها كهدايا تذكارية من المدينة ومعالمها أو الذهاب إلى مقهى الشهاوي والاستمتاع بهذا الجو العربي وسماع أشهر الأغاني المصرية القديمة والتراث المصري.

  • أهرامات الجيزة تعتبر من أشهر المعالم السياحية في مصر وأقدمها حيث ترجع إلى 25 قرنا قبل الميلاد وتضم مجموعة من المقابر الملكية التي قام الملوك ببنائها أسفل الأهرامات لكى تضم الكنوز وممتلكاتهم.

  • وننصحكم بالسفر عبر الخطوط السعودية أو مصر للطيران من خلال موقع فلاي إن.


الإسكندرية

تأتي الإسكندرية في المرتبة الثانية بعد مدينة القاهرة حيث تعتبر من أجمل المدن في مصر والتي تلقب بعروس البحر المتوسط أو المدينة المليئ بالحيوية والحياة، كما أنها تضم مجموعة هامة من الموانئ والأماكن السياحية الهامة مثل:

  • متحف الإسكندرية القومي وهو من أبرز الأماكن للزيارة في الإسكندرية حيث يرجع نشأة إلى أشهر تاجر خشب في مصر وهو أسعد باشا والذي وضع بها أهم القطع الأثرية التي ترجع إلى العصور الفرعونية والبطلمية والرومانية والإسلامية.

  • المسرح الروماني والذي يوجد بمنطقة كوم الدكة وهو من أهم الآثار الرومانية والذي يرجع تاريخ نشأتها إلى أول القرن الرابع الميلادي.

  • مكتبة الإسكندرية والتي توجد بمنطقة الشاطبي وتضم مجموعة عريقة من أشهر وأندر الكتب في مختلف المجالات بجانب أرشيف الكتروني ومكتبة سمعية وبصرية ومجموعة من الصالات التي تقام بها المؤتمرات والكثير من المعارض واشهرهم معرض روائع الخط العربي.

الغردقة

تتميز مدينة الغردقة بأنها من أفضل بل وأكثر المدن في مصر التي تناسب قضاء العطلات العائلية حيث تضم مجموعة من الأماكن السياحية والترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة مثل الحدائق أو الأسواق أو الأماكن الترفيهية ومنه يمكن ممارسة جميع الأنشطة السياحية بها ومن أشهر تلك المناطق التي:-

  • سي ورلد الغردقة وهو من أكثر الأماكن في الغردقة زيارة من قبل السياح حيث يضم مجموعة من المتطلبات التي تحافظ على حياة الحيوانات البحرية وتقديم تجربة فريدة من نوعها لزوارها لتجعلها زيارة لا تنسى.

  • متحف الرمال الذي يعد هو الأول والفريد من نوعه في الشرق الأوسط ودول أفريقيا التي يضم مجموعة من التحف والآثار الرملية كما أنه يقدم مجموعة من الهدايا والمنحوتات من الرمل التي يمكن اقتنائها وتقديمها كهدايا تذكارية.

تكلفة السياحة في مصر

تبلغ تكلفة السفر لقضاء العطلة أو السياحة بمصر لشخصين مابين 200 الى 250 دولار.

أفضل وقت للسياحة في مصر

تتميز مصر بمناخها المعتدل والدافئ طوال العام لذا يمكن زيارتها والسياحة بها في أى وقت على مدار العام على الرغم من وجود بعض الشهور التي تعتبر من أفضل الأوقات للسياحة وهى شهر سبتمبر ومارس حيث تكون درجات الحرارة أفضلها ومعتدل تناسب السياح للاستمتاع بالهواء الطلق وأشعة شمس الرائعة، ويمكنكم حجز تذاكر طيران مخفضة عن طريق الحجز على طيران الشرق الأوسط أو الخطوط السعودية من موقع فلاي إن.