آخر الأخبار
  بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو   وفا : عباس يجري فحوصات في عمان   فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية   الكشف عن تفاصيل دفن حسن نصر الله في مكان سري بحضور 5 أشخاص   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   الأمن: قاتل الدكتور بمؤتة يحمل سيرة مرضية نفسية   الفناطسة: الحد الأدنى للأجور لم يتغير منذ 5 سنوات ويجب مساواة المرأة بالرجل   توقع انتاج نحو 10 آلاف طن زيتون داخل جرش الموسم الحالي   أجواء معتدلة الحرارة بأغلب المناطق الجمعة   طالب ينهي حياة دكتور جامعي طعنا بالكرك   ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش   القوات المسلحة تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى   هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن

هل من الضروري تسخين السيارة في الصباح؟

{clean_title}

من الأمور التي أثارت الجدل بشكل كبير بين قائدي السيارات هو حاجة المحرك إلى التسخين في فترة الصباح قبل الانطلاق بالسيارة خاصة في الشتاء، حيث يرى كثير من السائقين أن تسخين محرك السيارة لعدة دقائق أمر ضروري كي لا يتعرض للضرر.

وهناك فئة أخرى ترى إن عملية التسخين ليس لها فائدة، فهل من الضروري تسخين السيارة في الصباح؟

أجاب الخبراء إن فكرة تسخين السيارات في الشتاء لفترة طويلة كي لا يتضرر المحرك أمر خاطئ تماماً، حيث أصبحت السيارات الحديثة تعمل بتقنية "حقن الوقود الإلكتروني” أو "البخاخات”، كما ارتفعت جودة وكفاءة تصنيع زيوت المحركات، ما يساعدها على عدم التأثر كثيراً بالمناخ المحيط، لتبدأ عملها فوراً مع تشغيل السيارة من دون الحاجة إلى الإنتظار.

هذا الأمر ساعد على عدم الإنتظار لبضع دقائق لإتمام عملية تسخين السيارة، ما يعني أن مدة 30 ثانية كافية لتسخين المحرك في فصل الشتاء، ومدة 10 ثوانٍ كافية لتسخين المحرك في الأجواء الحارة، وهو ما يوصي به غالبية الكُتيبات، وتخطي هذه المدة ليس صحيحاً ولا يُفيد بشيء.

ووفقاً لما تفيده معظم كُتيبات طرازات السيارات الحديثة، فإن مدة إتمام دورة الزيوت الحديثة لا تتجاوز عشر ثوانٍ فقط، وتُشير كُتيبات أخرى أنه بمجرد أن تنطفىء كافة اللمبات في لوحة العدادات فإن السيارة تكون جاهزة للانطلاق.