آخر الأخبار
  بمناسبة يوم مدينة عمان .. اضاءة مبنى امانة عمان بألوان العلم الأردني   الأردن يعلق على مشاركة الولايات المتحدة بالإنزال الجوي الأردني   هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي   "زعيم المعارضة": في هذه الحالة ستكون اسرائيل خانت معارضيها   5 انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة   البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية   40-20 قرشاً سعر كيلو البطاطا بالسوق المركزي   الأردن: مستويات غير مسبوقة لنسبة تغطية الصادرات الصناعية لإجمالي المستوردات   وزارة العدل: 14 ألف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي   تخفيفاً على المواطنيين وبمناسبة شهر رمضان الكريم .. قرار صادر عن "بلدية السلط"   تفاصيل حالة الطقس غداً الاحد   العيسوي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي   "طقس العرب" يكشف عن سبب عدم تساقط الثلوج حتى الان في المملكة   اعلان هام من امانة عمان بشأن تجديد رخص المهن والإعلانات   تصريح من "الخارجية" الاردنية بخصوص حريق بنغلاديش   9 من كل 10 أسر لاجئة في الأردن تعاني من الديون   البنك الدولي يتحدث عما انجزه الاردن خلال الستة شهور الماضية   كم بلغ عدد المعتمرين الاردنيين منذ تموز؟ روبين يجيب ..   تشاركية لتطوير الرعاية الصحية بين "تمريض "عمان الاهلية ومستشفى الاستقلال   أرتفاع أسعار الذهب 70 قرشا في الأردن السبت

منصّة زين للإبداع تُخرّج فوجاً جديداً من برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني (YESJO)

{clean_title}

عمّان، 9شباط 2022: خرّجت منصّة زين للإبداع(ZINC) يوم الإثنين فوجاً جديداً من الطلبة المشاركين في برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني (YESJO) في موسمه الأول للعام الحالي 2022، والذي كان قد انطلق بالتزامن مع العطلة الشتوية للمدارس.

وتم تخريج الطلبة خلال حفل أقامته المنصّة في مقر شركة زين الرئيسي، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، كما قدّم الطلاب خلال الحفل شرحاً عن تجربتهم خلال البرنامج وإيجازاً عن مواضيع الدورات التدريبية التي عُقدت خلال فترة البرنامج التي استمرت على مدار شهر كامل، حيث يهدف البرنامج إلى نشر مفهوم ريادة الأعمال بين أوساط الشباب اليافعين، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لديهم وتطويرها، واستغلال فترة العطل المدرسية بشكل إيجابي.

وشارك في البرنامج 20 طالباً وطالبة من عدّة مدارس حكومية وخاصة، تراوحت أعمارهم بين 13 – 16 عاماً، وعُقدت فعاليات البرنامج في الفرع الرئيسي لمنصّة زين للإبداع (ZINC)، وفي مصنع الأفكار – أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد- بمجمع الملك الحسين للأعمال، واشتملت على دورات تدريبية مكثّفة في 8 مجالات متنوعة هي ريادة الأعمال، والتصميم الجرافيكي، والترميز، والروبوتات، وصناعة الطائرات المُسيرة، والتصنيع الرقمي، وتطوير الألعاب الإلكترونية، والإعلام الرقمي.

وينقسم البرنامج للعام الحالي إلى موسمين، حيث تم إطلاق فعاليات الموسم الأول في محافظة العاصمة خلال فترة العطلة الشتوية، فيما سيتم إطلاق الموسم الثاني خلال فترة العطلة الصيفية في واحدة من المحافظات؛ وذلك بهدف الوصول لعدد أكبر من الطلاب والشباب اليافعين في المملكة، والمساهمة في تطوير مهاراتهم وقدراتهم واكتشاف مواهبهم وميولهم، وإنشاء جيل شباب واعٍ وقادر على بناء حاضره وصناعة مستقبله.