آخر الأخبار
  وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي   متى ينتهي تأثير الكتلة الحارة على الأردن؟

أبو فلة يتعهد بتوثيق وصول التبرعات للاجئين بعد الهجوم على المفوضية

{clean_title}

خرج اليوتيوبر الكويتي أبو فلة عن صمته بعد الانتقادات التي وجهت له بسبب التبرعات التي جمعها بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والتي أعلنت ذهاب نصف المبلغ فقط لمساعدة ودعم اللاجئين وهو ما تسبب في موجة من الجدل والهجوم.


أبو فلة يرد على الهجوم عليه
ورداً على الاتهامات التي وجهت لـ أبو فلة بأن الـ 11 مليون دولار التي جمعها لن تذهب للعائلات النازحة واللاجئين، أكد أنه سيوثق كل الخطوات التي ستتم وسيقوم بنشرها.

وعبر برنامج "تفاعلكم" عبر قناة العربية، شرح أبو فلة مباردته للجمهور: "بكل بساطة فكرة مبادرتي جاءت بالتعاون مع عدة جهات وشركات، ومنها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومنظمة UNHCR وشبكة بنوك الطعام الإقليمية".

وتابع قائلا: "المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه سيقسم بنسبة 50% للمفوضية، و50% لشبكة بنوك الطعام الإقليمية، وكل جهة ستتكفل بمساعدة المحتاجين وتوصيل المساعدات للأشقاء اللاجئين بطريقتها الخاصة.".

ونفى أبو فلة أن يكون النصف الثاني من المبلغ سيذهب كرواتب للموظفين، وعلق: "غير صحيح أن المبلغ المقتطع للمفوضية سيذهب كرواتب لموظفيها، والأولوية للأسر العربية والإفريقية المحتاجة، ونحن وصلنا إلى 110 آلاف أسرة".

وتابع: "أولا شكرا لكل الداعمين، ومن حق المتبرع التأكد من وصول مساهمته للشخص المحتاج، وأنا بنفسي سأقوم بتوثيق كل الخطوات التي ستتم وعرض المحتوى على قناتي، كما ستقوم مبادرات محمد بن راشد والمفوضية بالتوثيق من جهة أخرى".

 

يوتيوبر يجمع 11 مليون دولار لدعم اللاجئين
تصدر اليوتيوبر الكويتي أبو فلة، مؤشرات البحث عبر جوجل العالمي، خلال الساعات الماضية، بعد أن تمكن من جمع 11 مليون دولار، والدخول لموسوعة جينس للأرقام القياسية.

وجاء سبب دخول اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان المعروف بأبو فلة نجاحه في جمع ما يقرب من 11 مليون دولار في بث مباشر استمر لمدة 12 يومًا دون توقف أي ما يقرب من 200 ساعة متواصل، وذلك في إطلاقه مبادرة عالمية لدعم اللاجئين في الشتاء، ولمساعدة 100 ألف عائلة أي ما يقرب من 300 ألف شخص، وذلك بعد حبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي.

وكان أبو فلة اشتعر من قبل بحملاته الخيرية من حين لآخر، وآخرها كان في نهاية عام 2021، عندما عمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتلبية احتياجات الآلاف من اللاجئين والعائلات النازحة خلال فصل الشتاء، استطاعت جمع مليون دولار من خلال بث مباشر ومستمر لفت انتباه العالم.

وفي 7 يناير الجاري، جاءت حملة "لنجعل شتاءهم أدفأ" التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" بالشراكة مع "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" و"الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام"، وبالتعاون مع صانعي المحتوى العربي حسن سليمان، والمعروف بـ "أبو فلة".

وكتبت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، على "تويتر"، إن أبو فلة جميع مبلغ 11 مليون دولار لدعم مبادرة "لنجعل شتاءهم أدفأ"، وأضافت: "نصف هذا المبلغ سيخصص لدعم جهود المفوضية للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم خلال الأشهر القادمة".

وعبر العديد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي عن انزعاجهم من اتقطاع نصف المبلغ واعتبروه نسبة كبيرة لصرفه إلى العاملين بدلاً من دعم العائلات اللاجئة

يذكر أن عدداً كبيراً من المشاهير شاركوا في حملة أبو فلة وتبرعوا بمبالغ كبيرة من أجل إتمام هذه الحملة بنجاح كبير بعد أن بقي أبو فلة أيام عديدة محتجزا في غرفة زجاجية لجمع المبلغ كاملة.