آخر الأخبار
  كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة   العيسوي يلتقي وفداً من ابناء منطقة وادي رم   توضيح حكومي هام حول إستيراد القرود وإدخالها الاردن   توقيع اتفاقية عمل بين القوات المسلحة الأردنية وإدارة مهرجان جرش   وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية   ولي العهد يفتتح مشروع مصنع جيا للألبسة الجاهزة   ولي العهد يترأس اجتماعاً دورياً في سلطة العقبة   وزير الصحة: الأردن دعم وأسند الفلسطينيين   فلسطين الأعيان: تصريحات اسرائيل تتنكر بشكل استفزازي لدور الأردن ومعاهدة السلام   التبليغ الفوري عن أي حالة يشتبه إصابتها بمرض جدري القرود   تفاصيل جديدة حول مُستجدات موجة الغبار الإقليمية   العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا   48 % نسبة الإناث من مجمل أعداد الموظفين   الولايات المتحدة والبنك الدولي تصدرا قائمة مانحي ومقرضي الأردن خلال 4 أعوام   اسعار الذهب في الأردن الأحد   "الفيفا" يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد   الأردن يستورد 351 ألف رأس ماشية في 4 أشهر   البلبيسي: ارتفاع إصابات كورونا 1% خلال اسبوع   بلغ 12 دينارا.. ارتفاع أسعار الزهرة بالسوق المحلية   المرصد السوري: قائد المجموعة التي حاولت تهريب المخدرات الى الاردن وقتله الجيش الاردني على علاقة وثيقة بحزب الله
عـاجـل :

أفضل أدعية من الأم لأبنائها لتيسير الأمور والرزق

{clean_title}

الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل هي غاية كل مسلم، إذ يتقرب العبد إلى المولى به في كل وقت، ومع الدعاء الدائم تحرص كل أم على طلب الدعاء لأبنائها دائمًا، بالتوفيق والصحة والرزق وغيرها من الأمور المتعددة، لذلك نستعرض خلال السطور التالية أفضل دعاء من الأم لأبنائها، وفق ما ذكرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

أفضل أدعية الأم لأبنائها
- «اللهم وفق أولادي لما تحبه وترضاه واغنهم بفضلك عمن سواك يا رب العالمين».

- «اللهم علم أبنائي ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض، إنك سميع الدعاء».

- ومن أفضل الأدعية خلال فترة الدراسة وأداء الامتحانات، «اللهم إني أسالك لهم قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هداة مهتدين».

- «اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الصعب إذا شئت سهلا يارب العالمين».

- «اللهم بارك لي في أبنائي، وارزقهم تقواك وخشيتك، وأقر عيني بصلاحهم وهدايتهم والتزامهم بصراطك المستقيم».

أدعية لتسهيل الأمور للأبناء
- «اللهم اكتب لأبنائي التيسير والتوفيق أينما حلّوا وفي أي أمر عملوا يطلبون به رضاك».

- «اللهم اهدي أبنائي لعمل الصالحات وارزقهم فعل الخيرات، ويسر أمورهم ووفقهم وأصلح حالهم وأحوالهم».

- «اللهم أسعد أبنائي في الدنيا والآخرة، وارزقهم راحة البال وهناء العيش وصلاح الحال».

- «اللهم إني أسألك أن تُسعد أولادي وأن ترضى عنهم وترحمهم وتغفر لهم، وباعد بينهم وبين فعل المعاصي يا الله».

- «اللهم اكتب لأولادي السعادة والهداية والمعافاة، وأبْعد عنهم ما يحزنهم ويضيق الدنيا عليهم».

أدعية في وقت الإصابة بالمرض
- «اللهم اشفِ أبنائي من المرض واكتب لهم دوام الصحة والعافية».

- «اللهم إني أسألك أن تعافي أبنائي من المرض وترزقهم الصحة والعافية في الجسد».

- «اللهم إنّ أبنائي قطعة من روحي، فأسألك يا إلهي أن تشفيهم من الأمراض، وتصرف عنهم الأسقام، وتعافيهم من الآلام والأوجاع».