آخر الأخبار
  ولي العهد يرثي جده   النيابة العامة تسند 5 تهم للمعتدي على سيدة "الدوار الثالث" / فيديو الحادثة   تكريم الدكتور القاضي حازم الصمادي بدرع الجامعة الهاشمية / صور   الأردن.. عادوا لمدرستهم بعد 40 عاما   الملك على رأس مشيعي جثمان الدكتور الياسين    م. نور اللوزي رئيسة للجنة التربية والتعليم بمجلس محافظة العاصمة   عمان الأهلية تعزّي بوفاة المرحوم والد جلالة الملكة رانيا   تعرف على نسب إشغال الفنادق في العطلة   التعليم العالي: خيارات متعددة للطلبة العائدين من اوكرانيا   مدير "الحسين للسرطان": طرق انتقال مرض "جدري القردة" غير واضحة و حفلتين للمثليين في أوروبا سبب الانتشار السريع   الأمن العام: وقوع جريمة كل 25 دقيقة وثانيتين بالمملكة في 2021   بن زايد وبن راشد يعزيان الملك بوفاة والد الملكة   يحيى أبو عبود نقيبا للمحامين    في اول تصريح لنقيب المحاميين ابو عبود .. النقابة ستكون خلف قائد الوطن في الدفاع عن الحقوق والحريات   37.9 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا   رحيل شاب أردني وابن عمه قبل (حمام العريس)   الأردنيون يواصلون مقاطعة الدجاج   تفاصيل موجة الحر التي تؤثر على المملكة اليوم السبت   جولة ثانية لانتخابات المحامين وانسحاب ارشيدات   الشواورة وابو عبود وارشيدات إلى جولة ثانية بانتخابات المحامين

وفاة أكبر المعمرين في العالم

{clean_title}
أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية اليوم الأربعاء، عن وفاة أكبر معمر في العالم؛ الإسباني ساتورنينو دي لا فوينتي غارسيا، عن عمر 113 عاما.
وبحسب وكالة (ا ف ب)، صنف الإسباني أكبر إنسان سنا في العالم بسن 112 عاما و211 يوما، وفق المنظمة التي تتخذ مقرا لها في لندن.
وبسبب قصر قامته، لم يستدع هذا الإسباني المولود في بوينتي كاسترو في 11 شباط 1909، إلى القتال سنة 1936 خلال الحرب الأهلية الإسبانية، حيث تمكن من تأسيس شركة أحذية ناجحة.
وكان للإسباني 7 أبناء و14 حفيدا، بالإضافة إلى 22 من أبناء الأحفاد.
ولا يزال الرقم القياسي للعمر المديد مسجلا باسم الفرنسية جان كالمان التي عاشت 112 سنة و164 يوما حتى وفاتها سنة 1997.