آخر الأخبار
  التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري   محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

"أعطني رقم جوالك" .. تحرش يعاقب عليه القانون السعودي بالسجن 5 سنوات

{clean_title}

أكد المحامي السعودي خالد أبو راشد، أن طلب رقم الجوال أو حساب "السناب شات" يُعتبر من ضمن وقائع التحرش التي تستحق عقوبة وفق القانون السعودي.

وأكد، أبو راشد خلال لقاء تلفزيوني على قناة "روتانا خليجية"، أن جملة "أعطني رقم جوالك" تُعد من وقائع التحرش، كما أوضح أن إرسال الألفاظ السيئة عبر الدردشة الخاصة عبر واتساب أو تويتر، يُعد من الوقائع التي يعاقب عليها نظامياً.

وأضاف أن هناك عدة طرق لإثبات وقائع التحرش، من بينها وجود أشخاص شاهدين على ذلك، أو رسائل إلكترونية، أو من خلال كاميرات مراقبة، مشيرًا إلى أن المُحرض على التحرش يعاقَب بنفس عقوبة المتحرش، وذلك حال إثبات وقائع ذلك من خلال التحقيقات.

وأبان أن العقوبات تصل إلى السجن 5 سنوات و300 ألف ريال، موضحًا أنه يتم تطبيق العقوبة المشددة في حال كانت واقعة التحرش بين شخصين من نفس الجنس، أو ضد طفل، أو ضد نائم أو فاقد للوعي، أو حال كان التحرش من شخص برعيته.