آخر الأخبار
  بوريس جونسون: وجدت جهاز تنصت في حمامي بعد زيارة نتنياهو   وفا : عباس يجري فحوصات في عمان   فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية   الكشف عن تفاصيل دفن حسن نصر الله في مكان سري بحضور 5 أشخاص   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   الأمن: قاتل الدكتور بمؤتة يحمل سيرة مرضية نفسية   الفناطسة: الحد الأدنى للأجور لم يتغير منذ 5 سنوات ويجب مساواة المرأة بالرجل   توقع انتاج نحو 10 آلاف طن زيتون داخل جرش الموسم الحالي   أجواء معتدلة الحرارة بأغلب المناطق الجمعة   طالب ينهي حياة دكتور جامعي طعنا بالكرك   ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش   القوات المسلحة تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى   هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن

حافظي على لون الجينز عند الغسيل بتلك الطُرق

{clean_title}

طُرق ونصائح للحفاظ على لون الجينز أثناء الغسيل

يتسبب تكرار مرَّات الغسيل، في جعل لون الجينز باهتاً. لكن هناك العديد من الطرق التي تساعد في الحفاظ على لون الجينز لأطول فترة ممكنة. نقدم لك أهمها.
طريقة الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل
• يفضَّل غسل البنطال، باستخدام حمَّام البخار، فهذه الطريقة فعَّالة في القضاء على البكتيريا، وتخليص الجينز من الأوساخ والبقع. كما أن البخار يضيف على الجينز طبقة لمَّاعة.
• ينقع البنطال في محلول مؤلَّف من الماء والخل الأبيض، فالخل يحتوي على مادة تعقّم الجينز من البكتيريا، كما أنّها تعمل على الحفاظ على لون الجينز، وتمنحه اللمعان. ثمَّ. يشطف البنطال بالماء، ويُنشر في الهواء.
• يُفضَّل تجنّب كيّ الجينز، لأن الحرارة تضّر فيه، وتفقده لونه. إشارة إلى أنَّ الإفراط في غسل الجينز يجعل خيوطه ليِّنة، وبالتالي تتمدّد هذه الخيوط، فيزيد حجمه. ومن الأفضل غسل البنطال يدويًّا، بدلاً من الغسالة.
• عند غسيل الجينز، يجب قلبه على الاتجاه الثاني، مع إضافة نصف فنجان من الملح إلى ماء الغسيل، فـ الملح غنيّ بالمكوّنات التي تعمل على الحفاظ على لون الجينز. ويُفضَّل استخدام الماء البارد في الغسيل.
• يصبغ البنطال مرَّة في الشهر، وذلك للحفاظ عليه. و تستخدام فرشاة الملابس للتخلُّص من الأتربة العالقة في البنطال.
• يستحسن طيّ الجينز بشكل طولي، ثمَّ تعليقه على العلَّاقة في الخزانة، فمن الخطأ تركه مكرمشًا في الخزانة.
• يغسل الجينز الأسود بمعزل عن الملابس الأخرى، باستخدام الماء الساخن المُضاف إليه ملعقة كبيرة من الخل، فـ محلول الخل الساخن يعمل على تنظيف الجينز الأسود وتعقيمه.