آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

أرقام تاريخية تنتظر بنزيما في 2022

{clean_title}

يواصل النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، في تقديم مستويات رائعة هذا الموسم، ولا يكف عن زيارة الشباك بقميص فريقه الملكي، الذي قاده أمس لفوز ثمين على أتلتيك بيلباو بهدفين لواحد تكفل بتسجيلهما، ليستهدف مرة أخرى دخول قائمة الـ30 هدفا في الموسم، التي سبق ودخلها مرتين في آخر ثلاثة مواسم.

 
 

وبالهدفين ينفرد بنزيما بصدارة جدول هدافي الليجا برصيد 15 هدفا سجلها في 19 مباراة، يضاف إليها 5 أهداف في التشامبيونزليج من ست مباريات، حيث يتصدر أيضا قائمة هدافي فريقه في البطولة الأوروبية، ليصل الرصيد إلى إجمالي 20 هدفا في 23 مباراة.

وتنتظر بنزيما (34 عاما) العديد من التحديات لتحقيقها في عام 2022، بداية من تسجيل هدفه رقم 300 بقميص الملكي، حيث سجل حتى الآن 299 هدفا، والاقتراب من أن يصبح ثالث الهدافين التاريخيين للنادي على حساب دي ستيفانو (308 أهداف)، حيث ينفرد البرتغالي كريستيانو رونالدو بصدارة الهدافين التاريخيين (451 هدفا) يليه راؤول جونزاليس (323 هدفا).

وفي الليجا وقع بنزيما على 207 أهداف، ليتفوق عليه كريستيانو (312) وراؤول (228) ودي ستيفانو (216).

كما يستهدف بنزيما رقما آخر على مستوى بلاده، حيث سجل في المجمل 401 هدف طوال مشواره الاحترافي (299 مع ريال مدريد و66 مع أوليمبك ليون و36 مع فرنسا).

ويعد بنزيما ثاني لاعب في تاريخ فرنسا يصل لهذا الرقم، ويتفوق عليه مواطنه تييري هنري (411 هدفا)، وهو الرقم الذي لا يبتعد عنه كثيرا ويطمح لتحطيمه خلال 2022.

 

** رقم قياسي شخصي

كما يسعى المهاجم الفرنسي لتحطيم رقمه القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد، حينما سجل 32 هدفا في موسم 2011-12، ويبدو أنه في طريقه أيضا لتحطيمه.

وبعيدا عن الأهداف، يطمح بنزيما للوصول للمباراة رقم 600 خلال العام المقبل الذي ينتظر أن يكون عاما ذهبيا للاعب، حيث لعب أمام بيلباو مباراته رقم 582 مع ريال مدريد.

ويستهدف بنزيما تجاوز أرقام اللاعبين السابقين للريال، خينتو (600 مباراة) وهييرو (601 مباراة)، لينهي الموسم وهو في الترتيب السادس في قائمة اللاعبين الأكثر خوضا للمباريات بقميص الريال.

ويتفوق على بنزيما كل من راؤول (741 مباراة)، وكاسياس (725) وسانشيز (710) وراموس (671) وسانتانيا (645)، وذلك في موسمه الـ13 مع ريال مدريد.

وخاض بنزيما مع الريال إجمالي 401 مباراة في الليجا، و116 في التشامبيونزليج، و44 في الكأس و9 في كأس السوبر الإسباني، و8 في مونديال الأندية و4 في كأس السوبر الأوروبي.