آخر الأخبار
  التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري   محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

أرقام تاريخية تنتظر بنزيما في 2022

{clean_title}

يواصل النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، في تقديم مستويات رائعة هذا الموسم، ولا يكف عن زيارة الشباك بقميص فريقه الملكي، الذي قاده أمس لفوز ثمين على أتلتيك بيلباو بهدفين لواحد تكفل بتسجيلهما، ليستهدف مرة أخرى دخول قائمة الـ30 هدفا في الموسم، التي سبق ودخلها مرتين في آخر ثلاثة مواسم.

 
 

وبالهدفين ينفرد بنزيما بصدارة جدول هدافي الليجا برصيد 15 هدفا سجلها في 19 مباراة، يضاف إليها 5 أهداف في التشامبيونزليج من ست مباريات، حيث يتصدر أيضا قائمة هدافي فريقه في البطولة الأوروبية، ليصل الرصيد إلى إجمالي 20 هدفا في 23 مباراة.

وتنتظر بنزيما (34 عاما) العديد من التحديات لتحقيقها في عام 2022، بداية من تسجيل هدفه رقم 300 بقميص الملكي، حيث سجل حتى الآن 299 هدفا، والاقتراب من أن يصبح ثالث الهدافين التاريخيين للنادي على حساب دي ستيفانو (308 أهداف)، حيث ينفرد البرتغالي كريستيانو رونالدو بصدارة الهدافين التاريخيين (451 هدفا) يليه راؤول جونزاليس (323 هدفا).

وفي الليجا وقع بنزيما على 207 أهداف، ليتفوق عليه كريستيانو (312) وراؤول (228) ودي ستيفانو (216).

كما يستهدف بنزيما رقما آخر على مستوى بلاده، حيث سجل في المجمل 401 هدف طوال مشواره الاحترافي (299 مع ريال مدريد و66 مع أوليمبك ليون و36 مع فرنسا).

ويعد بنزيما ثاني لاعب في تاريخ فرنسا يصل لهذا الرقم، ويتفوق عليه مواطنه تييري هنري (411 هدفا)، وهو الرقم الذي لا يبتعد عنه كثيرا ويطمح لتحطيمه خلال 2022.

 

** رقم قياسي شخصي

كما يسعى المهاجم الفرنسي لتحطيم رقمه القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد، حينما سجل 32 هدفا في موسم 2011-12، ويبدو أنه في طريقه أيضا لتحطيمه.

وبعيدا عن الأهداف، يطمح بنزيما للوصول للمباراة رقم 600 خلال العام المقبل الذي ينتظر أن يكون عاما ذهبيا للاعب، حيث لعب أمام بيلباو مباراته رقم 582 مع ريال مدريد.

ويستهدف بنزيما تجاوز أرقام اللاعبين السابقين للريال، خينتو (600 مباراة) وهييرو (601 مباراة)، لينهي الموسم وهو في الترتيب السادس في قائمة اللاعبين الأكثر خوضا للمباريات بقميص الريال.

ويتفوق على بنزيما كل من راؤول (741 مباراة)، وكاسياس (725) وسانشيز (710) وراموس (671) وسانتانيا (645)، وذلك في موسمه الـ13 مع ريال مدريد.

وخاض بنزيما مع الريال إجمالي 401 مباراة في الليجا، و116 في التشامبيونزليج، و44 في الكأس و9 في كأس السوبر الإسباني، و8 في مونديال الأندية و4 في كأس السوبر الأوروبي.