آخر الأخبار
  بيان هام من الامن العام للمواطنيين   حول العالم لوساطة التامين تحذر من ..   مديرية الامن العام تعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحا   ضبط عشرات المركبات التي قام أصحابها بالتشحيط .. وجهود جبارة لأدارة السير خلال المنخفض الثلجي   جبهة قطبية جديدة وثلوج على المرتفعات فوق 700 متر   الشاكر : تعرضت انا وعائلتي للتجريح   أمام العميد فراس الصعوب .. تشحيط مركبات خلال الساعات الاولى للثلوج في عمان / فيديو   وفاة طفلة واصابة شقيقيها إثر حريق منزل في محافظة اربد   تعرف على حالة الطقس والثلوج خلال الساعات القادمة   حالة الطرق حتى الساعة التاسعة والنصف - أسماء الطرق المغلقة   طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج (اسماء)   الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل / صور   محمد الشاكر يتحدث عن تطورات المنخفض خلال الساعة القادمة   زخات ثلجية كثيفة في عمّان   الملك يأمر بإصدار هذه البراءة لـ سعد هايل السرور   هل تأخر المنخفض الثلجي؟ طقس العرب يجيب ..   اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب   خليل عطية يوجه عدداً من الاسئلة لوزير الطاقة بشأن الربط الكهربائي لتزويد لبنان بالكهرباء   طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الخوالدة

أرقام تاريخية تنتظر بنزيما في 2022

{clean_title}

يواصل النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، في تقديم مستويات رائعة هذا الموسم، ولا يكف عن زيارة الشباك بقميص فريقه الملكي، الذي قاده أمس لفوز ثمين على أتلتيك بيلباو بهدفين لواحد تكفل بتسجيلهما، ليستهدف مرة أخرى دخول قائمة الـ30 هدفا في الموسم، التي سبق ودخلها مرتين في آخر ثلاثة مواسم.

 
 

وبالهدفين ينفرد بنزيما بصدارة جدول هدافي الليجا برصيد 15 هدفا سجلها في 19 مباراة، يضاف إليها 5 أهداف في التشامبيونزليج من ست مباريات، حيث يتصدر أيضا قائمة هدافي فريقه في البطولة الأوروبية، ليصل الرصيد إلى إجمالي 20 هدفا في 23 مباراة.

وتنتظر بنزيما (34 عاما) العديد من التحديات لتحقيقها في عام 2022، بداية من تسجيل هدفه رقم 300 بقميص الملكي، حيث سجل حتى الآن 299 هدفا، والاقتراب من أن يصبح ثالث الهدافين التاريخيين للنادي على حساب دي ستيفانو (308 أهداف)، حيث ينفرد البرتغالي كريستيانو رونالدو بصدارة الهدافين التاريخيين (451 هدفا) يليه راؤول جونزاليس (323 هدفا).

وفي الليجا وقع بنزيما على 207 أهداف، ليتفوق عليه كريستيانو (312) وراؤول (228) ودي ستيفانو (216).

كما يستهدف بنزيما رقما آخر على مستوى بلاده، حيث سجل في المجمل 401 هدف طوال مشواره الاحترافي (299 مع ريال مدريد و66 مع أوليمبك ليون و36 مع فرنسا).

ويعد بنزيما ثاني لاعب في تاريخ فرنسا يصل لهذا الرقم، ويتفوق عليه مواطنه تييري هنري (411 هدفا)، وهو الرقم الذي لا يبتعد عنه كثيرا ويطمح لتحطيمه خلال 2022.

 

** رقم قياسي شخصي

كما يسعى المهاجم الفرنسي لتحطيم رقمه القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد، حينما سجل 32 هدفا في موسم 2011-12، ويبدو أنه في طريقه أيضا لتحطيمه.

وبعيدا عن الأهداف، يطمح بنزيما للوصول للمباراة رقم 600 خلال العام المقبل الذي ينتظر أن يكون عاما ذهبيا للاعب، حيث لعب أمام بيلباو مباراته رقم 582 مع ريال مدريد.

ويستهدف بنزيما تجاوز أرقام اللاعبين السابقين للريال، خينتو (600 مباراة) وهييرو (601 مباراة)، لينهي الموسم وهو في الترتيب السادس في قائمة اللاعبين الأكثر خوضا للمباريات بقميص الريال.

ويتفوق على بنزيما كل من راؤول (741 مباراة)، وكاسياس (725) وسانشيز (710) وراموس (671) وسانتانيا (645)، وذلك في موسمه الـ13 مع ريال مدريد.

وخاض بنزيما مع الريال إجمالي 401 مباراة في الليجا، و116 في التشامبيونزليج، و44 في الكأس و9 في كأس السوبر الإسباني، و8 في مونديال الأندية و4 في كأس السوبر الأوروبي.