آخر الأخبار
  فرض مزيد من الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية   الكشف عن تفاصيل دفن حسن نصر الله في مكان سري بحضور 5 أشخاص   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   الأمن: قاتل الدكتور بمؤتة يحمل سيرة مرضية نفسية   الفناطسة: الحد الأدنى للأجور لم يتغير منذ 5 سنوات ويجب مساواة المرأة بالرجل   توقع انتاج نحو 10 آلاف طن زيتون داخل جرش الموسم الحالي   أجواء معتدلة الحرارة بأغلب المناطق الجمعة   طالب ينهي حياة دكتور جامعي طعنا بالكرك   ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش   القوات المسلحة تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى   هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن   وزير الصحة: زيادة الأطباء المقبولين ببرامج الإقامة في طب الأسرة   مراكز أمنية جاهزة لخدمة ذوي الإعاقة بالأردن

أسهل طريقة لتعليم الأطفال الكلام.. السر بتقليد الأصوات

{clean_title}

وجدت دراسة جديدة أن التحدث مع الأطفال بطريقتهم يساعدهم على تعلم كيفية صياغة الكلمات بسهولة.

ونقل موقع "يونايتد برس إنترناشونال" الأمريكي، في تقرير نشره السبت، عن الباحثين في الدراسة قولهم إن تقليد أصوات الصغار أثناء الحديث معهم يعلمهم كيف يجب أن تبدو أصوات الكلمات حين يقومون بنطقها.

ويقول المؤلف المشارك في الدراسة ماثيو ماسابولو: "يبدو أن هذه الطريقة تحفز قدرة الصغار على النطق، وليس فقط إدراك الكلمات نفسها".

وأضاف ماسابولو، الأستاذ المساعد في قسم علوم النطق واللغة والسمع في جامعة فلوريدا، الولايات المتحدة: "الأمر لا يقتصر فقط على كلمات مثل (جو جو أو جا جا)، ولكن تشير الأبحاث إلى أن الطريقة التي يتحدث بها البالغون مع الأطفال، باستخدام نغمة أعلى وسرعة أبطأ ونطق مختلف تروق لهم، كما أنها تساعدهم على تعلم الكلمات بسهولة أكبر".

وفي هذه الدراسة، التي نُشرت نتائجها في مجلة "الكلام واللغة والسمع"، قام ماسابولو وزملاؤه بتغيير الأصوات لتقليد أصوات الرضع والبالغين، ثم اختبروا كيفية تفاعل الأطفال مع كل منهما، ووجدوا أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة وثمانية أشهر أظهروا تفضيلاً قوياً ومتميزاً للكلام بالأصوات التي تشبه أصواتهم".

وتابع الموقع: "على الرغم من عدم تشجيع العديد من الدراسات السابقة للآباء ومقدمي الرعاية على الحديث مع الأطفال بطريقة كلامهم، إلا أن نتائج الدراسة الجديدة تشير إلى أن أسلوب التحدث هذا يمكن أن يكون عنصراً رئيسياً في مساعدة الأطفال على نطق الكلمات بسهولة".