آخر الأخبار
  بيان هام من الامن العام للمواطنيين   حول العالم لوساطة التامين تحذر من ..   مديرية الامن العام تعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحا   ضبط عشرات المركبات التي قام أصحابها بالتشحيط .. وجهود جبارة لأدارة السير خلال المنخفض الثلجي   جبهة قطبية جديدة وثلوج على المرتفعات فوق 700 متر   الشاكر : تعرضت انا وعائلتي للتجريح   أمام العميد فراس الصعوب .. تشحيط مركبات خلال الساعات الاولى للثلوج في عمان / فيديو   وفاة طفلة واصابة شقيقيها إثر حريق منزل في محافظة اربد   تعرف على حالة الطقس والثلوج خلال الساعات القادمة   حالة الطرق حتى الساعة التاسعة والنصف - أسماء الطرق المغلقة   طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج (اسماء)   الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل / صور   محمد الشاكر يتحدث عن تطورات المنخفض خلال الساعة القادمة   زخات ثلجية كثيفة في عمّان   الملك يأمر بإصدار هذه البراءة لـ سعد هايل السرور   هل تأخر المنخفض الثلجي؟ طقس العرب يجيب ..   اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب   خليل عطية يوجه عدداً من الاسئلة لوزير الطاقة بشأن الربط الكهربائي لتزويد لبنان بالكهرباء   طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الخوالدة

لبنان: تحذير من عاصفة ثلجية الأربعاء

{clean_title}

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن يكون الطقس غداً الاربعاء غائماً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول أمطار متفرقة تكون غزيرة خصوصاً فترة بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب 90 كلم/س في شمال البلاد، ويرتفع معها موج البحر إلى ما يقارب ال 4 أمتار.

وحذرت الارصاد اللبنانية من تطاير لوحات الإعلانات ومن تشكل السيول في بعض المناطق. يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 2000 ثم يتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة ليلامس ال 1700متر مساء شمال البلاد. ويستمر تكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الجوية:

- الحال العامة:طقس خريفي دافئ يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر اليوم الثلثاء، حيث يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً ورياح شديدة تتجاوز ال90 كلم/س تؤدي إلى طقس ماطر، على أن يستقر الطقس تدريجياً اعتباراً من ظهر يوم الخميس .

( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر تشرين الثاني بين 17 و 25 درجة مئوية، فيما معدلات شهر كانون الأول ما بين 13 و21 درجة مئوية)
ملاحظة : نحذر من تطاير لوحات الإعلانات ومن تشكل السيول في بعض المناطق

- الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول أمطار متفرقة تكون غزيرة خصوصاً فترة بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب 90 كلم/س في شمال البلاد يرتفع معها موج البحر إلى ما يقارب ال 4 أمتار. يحذر من تطاير لوحات الإعلانات ومن تشكل السيول في بعض المناطق. يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 2000 ثم يتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة ليلامس ال 1700متر مساء شمال البلاد. ويستمر تكون الضباب على المرتفعات.