آخر الأخبار
  بيان هام من الامن العام للمواطنيين   حول العالم لوساطة التامين تحذر من ..   مديرية الامن العام تعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحا   ضبط عشرات المركبات التي قام أصحابها بالتشحيط .. وجهود جبارة لأدارة السير خلال المنخفض الثلجي   جبهة قطبية جديدة وثلوج على المرتفعات فوق 700 متر   الشاكر : تعرضت انا وعائلتي للتجريح   أمام العميد فراس الصعوب .. تشحيط مركبات خلال الساعات الاولى للثلوج في عمان / فيديو   وفاة طفلة واصابة شقيقيها إثر حريق منزل في محافظة اربد   تعرف على حالة الطقس والثلوج خلال الساعات القادمة   حالة الطرق حتى الساعة التاسعة والنصف - أسماء الطرق المغلقة   طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج (اسماء)   الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل / صور   محمد الشاكر يتحدث عن تطورات المنخفض خلال الساعة القادمة   زخات ثلجية كثيفة في عمّان   الملك يأمر بإصدار هذه البراءة لـ سعد هايل السرور   هل تأخر المنخفض الثلجي؟ طقس العرب يجيب ..   اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب   خليل عطية يوجه عدداً من الاسئلة لوزير الطاقة بشأن الربط الكهربائي لتزويد لبنان بالكهرباء   طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الخوالدة

لأول مرة في سوريا...افتتاح مطعم ومقهى مضيفوه من مصابي متلازمة داون

{clean_title}
لأول مرة في سوريا والوطن العربي يقدم مقهى صغير في دمشق خدماته لزبائنه بمشاركة شباب من ذوي الإعاقة ومصابي متلازمة داون.

ويهدف المقهى لمساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة إلى دخول سوق العمل ودمجهم في المجتمع، إضافة لما يحققه من تجربة تقرب الأشخاص السليمين منهم.

المقهى بني على الحب والشراكة بدءأ من اسمه "مقهى سوسيت" هو الأول من نوعه في سوريا والوطن العربي كما يصفه القائمون عليه.

من فكرة صغيرة ومؤقتة وصل المشروع إلى شكله الحالي مقهى قائم على طاقات ذوي الإعاقة ومصابي متلازمة داون، محققاً الهدف الأساسي لفكرة الدمج التي يسعى إليها.

ويساهم مصابوا متلازمة داون في هذا المقهى بإعداد طلبات الزبائن وتقديمها والمشاركة بترتيب المكان بعد تدريبهم وتأهيلهم لذلك.

كما يتيح القائمون على المشروع تدريب الأشخاص الراغبين بالعمل سواء من أصحاب متلازمة داون أو أي إعاقة أخرى لتسهيل دخولهم إلى سوق العمل.

يجد هذا المقهى استحساناً لدى شريحة كبيرة في المجتمع السوري ماينعكس إقبالا لدى زبائن المكان ومرتاديه بشكل دائم.