آخر الأخبار
  اميركا تصنف الأردن ضمن قائمة الخطورة المرتفعة للسفر بسبب كورونا   كريشان: لن نعين أي وافد بالبلديات   خطف 3 وقتل أحدهم .. تفاصيل جريمة بني كنانة   الاردن: أوهمته بالزواج فأخذت منه مالاً "5000" دينار وحظرته!!   وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل   وفاة طفل من جنسية عربية اثر حادث دهس في عمان   بعد انقطاع دام ٤٦ عاما .. التربية تقرر العودة لتدريس الفلسفة للصفين الأول ثانوي والتوجيهي   ابو علي : 40 مكلفاً من المشاهير قدموا إقرارات ضريبية   العبادي: تراجع كبير في ازدياد الفقر والمديونية خلال العشرين سنة الماضية   ارتفاع ثان على أسعار الذهب محليا خلال ساعات   الوحدات ينفي مشاجرة بين لاعبيه: إشاعات مغرضة   ثالث حالة هرب بتاريخ سجون الأردن .. كيف يعاقب القانون السجين الهارب؟   الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة خاصة   كريشان يرفض شراء آليات مستعملة للبلديات   الامن العام: القبض على قاتل احد المواطنين في اربد   اميركا تصنف الأردن ضمن قائمة الخطورة المرتفعة   الذهب يرتفع نصف دينار   اعتماد آلية الحجز المسبق في نقل المغادرين من جسر الملك الحسين   تفكير بإنشاء قطار بين إربد ومستشفى المؤسس   القبض على النزيل الفار من مركز إصلاح وتأهيل سواقة

لأول مرة في سوريا...افتتاح مطعم ومقهى مضيفوه من مصابي متلازمة داون

{clean_title}
لأول مرة في سوريا والوطن العربي يقدم مقهى صغير في دمشق خدماته لزبائنه بمشاركة شباب من ذوي الإعاقة ومصابي متلازمة داون.

ويهدف المقهى لمساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة إلى دخول سوق العمل ودمجهم في المجتمع، إضافة لما يحققه من تجربة تقرب الأشخاص السليمين منهم.

المقهى بني على الحب والشراكة بدءأ من اسمه "مقهى سوسيت" هو الأول من نوعه في سوريا والوطن العربي كما يصفه القائمون عليه.

من فكرة صغيرة ومؤقتة وصل المشروع إلى شكله الحالي مقهى قائم على طاقات ذوي الإعاقة ومصابي متلازمة داون، محققاً الهدف الأساسي لفكرة الدمج التي يسعى إليها.

ويساهم مصابوا متلازمة داون في هذا المقهى بإعداد طلبات الزبائن وتقديمها والمشاركة بترتيب المكان بعد تدريبهم وتأهيلهم لذلك.

كما يتيح القائمون على المشروع تدريب الأشخاص الراغبين بالعمل سواء من أصحاب متلازمة داون أو أي إعاقة أخرى لتسهيل دخولهم إلى سوق العمل.

يجد هذا المقهى استحساناً لدى شريحة كبيرة في المجتمع السوري ماينعكس إقبالا لدى زبائن المكان ومرتاديه بشكل دائم.