آخر الأخبار
  الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ الناطق بإسم الحكومة يجيب ..   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ المبيضين يجيب ..   وفد طلابي من "حقوق" عمان الاهلية يزور اللجنة القانونية النيابية   %85 من معاملات بيع الأراضي في عمّان أُنجزت إلكترونيا خلال يومين

مسيحي مصري يشتري مسجدا خشبيا ليهديه لجاره المسلم

{clean_title}

توجَّه قبطي من محافظة أسيوط إلى محافظة دمياط؛ لشراء مسجد خشبي وإرساله هديةً لجيرانه، وذلك تأكيدًا على الوحدة الوطنية للمصريين.

 

قبطي يقطع رحلة لدمياط
وروى عبد الحميد، بائع أنتيكات خشبية بمنطقة شارع عبد الرحمن بمحافظة دمياط، قصة الملحمة الوطنية التي جسَّدها الشاب القبطي، وقال: إنه استقبل شابًا يبحث عن هدية عبارة عن مسجد خشبي من أجل إهدائه لجيرانه بمحافظة أسيوط.

وأضاف أنه قام بتصنيع المسجد الخشبي للشاب عادل فايز، الذي يريد إرساله لأحد جيرانه على سبيل الهدية.

 

قبطي يؤكد على وحدة مصر
ومن جانبه قال عادل فايز: إنه قرَّر القدوم لمحافظة دمياط لشراء هدية ليكون ردًّا عمليًّا لمَن يحاول إسقاط وحدة مصر، لافتًا إلى أن النسيج المصري أقوى من محاولة لتفتيت النسيج المصري، مؤكدًا أن هناك أقباطًا يحرصون على تقديم التهنئة لمولد النبي صلى الله عليه وسلم لإخواننا المسلمين، وأن تلك الهدايا أمر اعتاد عليه أبناء المحافظة.

وأوضح ابن محافظة أسيوط، أنه اهتم أن يختار المنتَج بنفسه، وأنه يكون على شكل مسجد لتأكيد أن أبناء مصر جسد واحد، وأن محاولات الوقيعة لن تنال منهم أبدًا.

 

بيان الكنيسة الأرثوذكسية
قال القس موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: إن زكريا بطرس كاهن سابق انقطعت صلته بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية من أكثر منذ ١٨ سنة.

وأضاف متحدث الكنيسة في بيان، أنه كان كاهنًا في مصر وتم نقله بين عدة كنائس، وقدَّم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا ثم المملكة المتحدة حيث علم تعليمًا غير أرثوذكسي أيضًا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره.

وتابع: "الكاهن السابق قدم طلبًا لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت وقَبِل الطلب المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بتاريخ ١١ يناير ٢٠٠٣ ومنذ وقتها لم يعُد تابعًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد".

وأكمل: "بعدها ذهب إلى الولايات المتحدة واستضاف البعض اجتماعاته في بيوت وفنادق وحذرت إيبارشية لوس أنجلوس شعبها من استضافته وقتها.

واختتم: "نحن من جهتنا نرفض أساليب الإساءة والتجريح لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة، ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين".