آخر الأخبار
  فلكيًا .. دول ستصوم 30 يومًا وأخرى 29 يومًا في رمضان 2024   مبيضين : محاولات يائسة للتحريض على الدولة الأردنية   8إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم

ميكانيكي مصري يقدم استشارات نفسية لزبائنه: الحياه علمتني كتير

{clean_title}

يقف داخل ورشته الخاصة بتصليح وصيانة عادم السيارات (او ما يعرف بالعامة المصرية الشمكان) ، منهمكًا في عمله بهمة ونشاط، ورغم ملابس العمل والورشة البسيطة، إلا أن «بدر شكمان»، استطاع جذب أنظار آلاف الأشخاص إليه بعد أن خطفهم بخفة دمه ووجهه البشوش وابتسامته التي يتغلب بها على صعاب الحياة، واستشاراته العاطفية والنفسية التي يقدمها لمن يحتاجها، فهو أسطى بدرجة طبيب نفسي.

يحكي بدر محمد الشهير بـ«بدر شكمان»، في بث مباشر لـ«الوطن»، أنه منذ كان عمره 10 سنوات وهو يعشق الضحك والهزار: «كنت بحب أضحك دايمًا وأي ظرف مثلا باخده بهزار أو إفيه، ولو فيه حد مخنوق أو مضايق مني بحاول امتص غضبه شوية بالضحك»، ورغم كون الأسطى الأربعيني واحدًا من أشهر الميكانيكية في منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، إلا أنه له عمل آخر، وهو تقديم استشارات ونصائح مجانية للجميع.

 

بدر شكمان.. ميكانيكي بدرجة طبيب نفسي

في بداية العام الماضي، مع تفشي فيروس كورونا المستجد، بدأ «بدر» في التفكير بتأسيس صفحته على «فيس بوك»، لتحقق شهرة واسعة بين الجميع، إذ اعتاد الميكانيكي على سماع زبائنه وتقديم الحكمة التي تناسبهم من واقع خبرته في الحياة، وما لاقاه من صعاب بحكم مهنته التي جعلته يقابل جميع فئات المجتمع: «لما بيكون فيه مشكلة بين واحد وخطيبته أو واحد ومراته، ببدأ اسمعهم وأعرف المشكلة فين، والمفروض يكون فيه فترة تفاهم ما بين الراجل وخطيبته مثلا 4 شهور يفهموا فيها طباع بعض، وبين الزوج والزوجة لما يكون فيه مشكلة جامدة، الراجل ياخد بعضه ويهدا علشان ميديش فرصة للشيطان يدخل بينهم».

«الصفحة بدأت بـ100 ألف متابع، وحاليًا ربنا كرمنا وعليها مليون و124 ألف متابع، وإن شاء الله العدد يزيد».. النصائح والورشة ليستا المهنتين الوحيدتين لـ«شكمان»، فهو مغرم بالتمثيل وشارك من قبل في إحدى المسرحيات، كما قدم برنامجا في رمضان العام الماضي باسم «متزعليش يا عسل المقلب وصل».