آخر الأخبار
  التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري   محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

مهيدات: لم نضبط زيت زيتون مغشوش مخزن منذ العام الماضي

{clean_title}
قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات إن المؤسسة بدأت التفتيش على المستودعات الكبيرة لتجار ومعاصر الزيتون لجرد ما لديهم من زيت.

وأوضح مهيدات الخميس، أن التفتيش يسعى لجرد إن كان زيت الزيتون من إنتاج العام الحالي أم الذي سبقه، وفق رصد هلا أخبار، منوها بإصدار بطاقات بيان حال كان الزيت من إنتاج السنة ماضية.

وبين أن بطاقة البيان لزيت السنة الحالية، يحمل سنة الإنتاج واسم المصنع أو المعصرة التي قامت بعصر الزيتون بتثبيت مصدره.

ولفت إلى أخذ عينات عشوائية من مختلف المصادر للتعرف على صلاحية زيت الزيتون من إنتاج العام السابق عبر فحوصات حسية وكيميائية.

وأكد أنه لم يتم ضبط زيت زيتون مغشوش مخزن منذ العام الماضي، منوها باستمرار البحث من خلال أخذ عينات.

وبين أن طرق الغش تكمن عبر خلط زيت الزيتون بمواد زيتية نباتية غير زيت الزيتون، أو من خلال إضافة بعض الصبغات إلى الزيوت النباتية الأخرى والادعاء بأنها زيت زيتون، أو ترويج زيت زيتون إنتاج سنوات على أنه حديث.

وأشارل إلى إعلان المؤسسة عن حملة لفحص زيت الزيتون بالمجان، في المختبرات المركزية للمؤسسة وفي مختبرات الشمال، لجميع الفئات