آخر الأخبار
  اليكم اسعار الذهب بالاردن   الملكية تخفض خسائرها إلى النصف .. وخطة للتوسع بأكثر من 60 وجهة   انتهاء امتحانات تكميلية التوجيهي اليوم   توقعات بارتفاع الاستثمارات بالأردن خلال 2022   الحملة الوطنية للعودة للمدارس: لم يتواصل معنا أحد   ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن الى 43 ألفا و511 إصابة   حجاوي: المدارس قد تكون مكانا لانتشار اوميكرون   طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى   أمانة عمان تُعد لمشروع تحويل العاصمة إلى مدينة ذكية   أجواء بادرة جدا السبت ومنخفض جوي الأحد   البلبيسي: إلزامية الجرعة الثالثة امر وارد   قبيلات: لو كنا ننوي العودة عن التعليم الوجاهي لما اجلنا بدء الفصل الثاني   الأوبئة: 56% من مصابي كورونا أعمارهم اقل من 34 سنة   الرفاعي من معان: زمن استهداف النشطاء انتهى   نتائج تكميلية التوجيهي بين 10 - 12 شباط   ضبط 400 كرتونة تحوي ألعاباً نارية مخالفة   6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا ونسبة الفحوصات الايجابية 16.9%   ضبط 10مركبات ارتكبت مخالفة التشحيط بالمنخفض   المهاجرون يشكلون 33.9% من سكان الأردن   الشواربة: مواجهة التغير المناخي ضمن استراتيجيتنا

مهيدات: لم نضبط زيت زيتون مغشوش مخزن منذ العام الماضي

{clean_title}
قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات إن المؤسسة بدأت التفتيش على المستودعات الكبيرة لتجار ومعاصر الزيتون لجرد ما لديهم من زيت.

وأوضح مهيدات الخميس، أن التفتيش يسعى لجرد إن كان زيت الزيتون من إنتاج العام الحالي أم الذي سبقه، وفق رصد هلا أخبار، منوها بإصدار بطاقات بيان حال كان الزيت من إنتاج السنة ماضية.

وبين أن بطاقة البيان لزيت السنة الحالية، يحمل سنة الإنتاج واسم المصنع أو المعصرة التي قامت بعصر الزيتون بتثبيت مصدره.

ولفت إلى أخذ عينات عشوائية من مختلف المصادر للتعرف على صلاحية زيت الزيتون من إنتاج العام السابق عبر فحوصات حسية وكيميائية.

وأكد أنه لم يتم ضبط زيت زيتون مغشوش مخزن منذ العام الماضي، منوها باستمرار البحث من خلال أخذ عينات.

وبين أن طرق الغش تكمن عبر خلط زيت الزيتون بمواد زيتية نباتية غير زيت الزيتون، أو من خلال إضافة بعض الصبغات إلى الزيوت النباتية الأخرى والادعاء بأنها زيت زيتون، أو ترويج زيت زيتون إنتاج سنوات على أنه حديث.

وأشارل إلى إعلان المؤسسة عن حملة لفحص زيت الزيتون بالمجان، في المختبرات المركزية للمؤسسة وفي مختبرات الشمال، لجميع الفئات