آخر الأخبار
  التربية: خطأ مطبعي في كتاب التربية الاسلامية للصف العاشر   وزير السياحة والرئيس التنفيذي للقطرية للطيران يبحثان سبل التعاون خلال كأس العالم   الصفدي: منحى غير مقبول   قطر تصنف الأردن ضمن قائمة الدول الحمراء   الأردن الـ 17 عالميا بإصابات كورونا في المستشفيات   67 % من الأردنيين : ايجاد فرص عمل هو الأولوية   خبير دولي يشرح أسباب تقدم الاردن على مؤشر الفساد العالمي   برسالة صوتية.. هذا ما قاله الرئيس اللبناني من فوق الأجواء الاردنية   حبس مقدر عقاري حكومي 3 أشهر والزامه بدفع 92 ألف دينار   استطلاع: 51% من الاردنيين لا يثقون بلجنة المنظومة السياسية و57% لا يرغبون بالانضمام لاحزاب   تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي القادم للمملكة وموعده   وزير التربية الأسبق: الصحة العامة أهم من "التعليم الوجاهي"   وزير الزراعة: سندرس استيراد الأغنام الجورجية   الخدمات الطبية تعلن قرارا هاما بعد ارتفاع اصابات كورونا   شخص يحاول الحصول على مليون دينار من متوفى في الاردن .. تفاصيل   الدغمي: وصفي التل ناضل لأجل الأردن وفلسطين   الإمارات تعتمد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا   3.6 مليون دينار من الصحة لمركز الأوبئة بـ 2022   5% فقط من الأردنيين يرغبون بالانضمام للأحزاب!   واردت الأردن من النفط العراقي 840 ألف برميل

كل مايخص المقبلة على الزواج..نصائح هامة للاعتناء بنفسك

{clean_title}

يجب ان تكوني في ليلة زواجك أجمل عروس وعند ذكر العناية الشخصية بالعروس يكون أول ما يتبادر إلى الذهن هو إزالة الشعر الزائد وتفتيح الأماكن الداكنة ، ولإنك تريدين أن تكوني مرتاحة وتشعرين بالثقة بالنفس في يوم زفافك، سنقدم لك النصائح التالية للعناية بنفسك.

تخلصي من الخلايا الميتة
من الأمور الأساسية التي عليك القيام بها قبل الزواج هو أن تعملي على تقشير كامل بشرة الجسم من حين لآخر بمقشر طبيعي أو صناعي ليخلصها من الخلايا الميتة والقشور المتراكمة على السطح ، وبعد الانتهاء من التقشير ضعي كريما مرطبا ليحفظ نعومة بشرتك.

 

قومي بتفتيح البشرة
إذا كنت تعانين من اسمرار بعض الأماكن في الجسم مثل الركبة أو الكوعين أو مناطق اسفل الإبط وبين الفخذين، فمن الأفضل أن تعتمدي برنامجا فعالاً لتفتيح البشرة بالماسكات الطبيعية قبل زفافك بشهرين على الأقل.
استخدمي مكونات طبيعية تتميز بخصائص مبيضة ودلكي بها بشرتك مثل الليمون والحليب والعسل والفراولة.
وفي حالة تفتيح المناطق الحساسة استخدمي مواداً لطيفة على البشرة، مثلا لا تضعي الليمون مباشرة عليها بل زوديه بالقليل من عصير الخيار ليكون أخف، أو اصنعي عجينة خفيفة من الزبادي وقشر البرتقال فهذه المكونات خفيفة على البشرة.

 

عالجي الالتهابات
تأكدي أنك لا تعانين من أي التهابات في المناطق الحساسة وإذا كنت تعانين من بعض المشاكل الصحية، احرصي على الذهاب إلى الطبيب المختص على الفور لعلاج كل هذه المشاكل واطلبي منه بعض الإرشادات والمستحضرات التي يمكنك استخدامها على هذه المنطقة لتجنب حدوث الالتهاب مرة أخرى.

قومي بإزالة الشعر الزائد قبل فترة صغيرة
إذا كانت بشرتك حساسة، وتتعرض للاحمرار والتورم، فعليك إزالة الشعر قبل أربعة أيام من موعد الزفاف، حتى تستعيد بشرتك لونها الطبيعي بحلول موعد الزفاف.