آخر الأخبار
  محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا

حلول فعالة تساعدك في حماية هاتفك من الاختراق

{clean_title}

انتشرت في الفترة الماضية حوادث اختراق الهواتف المحمولة، مما عرض كثير من المستخدمين لانتهاك الخصوصية وعمليات ابتزاز ارتقت لجرائم يحاسب عليها القانون، حيث يلجأ الهاكر إلى حيل بسيطة وثغرات لا تخطر على البال لاختراق الهواتف والأجهزة الذكية عن طريق البرمجيات والتطبيقات الخبيثة، والتي تساعدهم في الوصول إلى العديد من بيانات الهاتف والبيانات الشخصية للمستخدم.

علامات قد تدل على اختراق هاتفك:
– نفاذ شحن بطارية هاتفك المحمول بشكل سريع دون استخدامه
– وجود إعلانات غير مرغوب بها دون معرفة سبب ظهورها
– فتح الموبايل وقفله وإعادة تشغيله من تلقاء نفسه
-تكرار حدوث عطل مفاجئ في هاتفك
– سماع ضوضاء أثناء إجراء المكالمات، بالإضافة إلى سخونة الهاتف بشكل غير مبرر.

خطوات حماية الهاتف من الاختراق:
إلا أنه يمكنك حماية هاتفك من الاختراق والتجسس من قبل القراصنة عن طريق اتباع بعض الخطوات :
– تجنب تنزيل تطبيقات على الهاتف إلا إذا كانت من مصادر موثوقة
– التأكد من غوغل بلاي بأن التطبيق آمن للاستخدام عن طريق الاطلاع على معلوماته
– عدم الضغط على أي لينكات يتم إرسالها لك حتى من أصدقائك
– التأكيد على الخصائص التي يحصل عليها التطبيق الذي قمت بتنزيله على الهاتف، فهناك درجة من درجات السرية مثل السماح بفتح الكاميرا والوصول للأسماء وتسجيل المكالمات.
– إغلاق التطبيقات المهمة بكلمة سر تختلف عن الخاص بالهاتف، مع التشديد على قراءة أذونات التطبيقات قبل تحميلها وعدم الضغط على موافقة قبل التحقق منها:
– تجنب استخدام الواي فاي العام في الشوارع لاحتمالية اختراقه من قبل الكثيرين، والابتعاد عن ترك إعدادات البلوتوث مفتوحة.
– كما يمكنك تحميل تطبيق ( android Device Manager ) للتحكم في هاتفك عن بعد في حال سرقته.