آخر الأخبار
  التربية: خطأ مطبعي في كتاب التربية الاسلامية للصف العاشر   وزير السياحة والرئيس التنفيذي للقطرية للطيران يبحثان سبل التعاون خلال كأس العالم   الصفدي: منحى غير مقبول   قطر تصنف الأردن ضمن قائمة الدول الحمراء   الأردن الـ 17 عالميا بإصابات كورونا في المستشفيات   67 % من الأردنيين : ايجاد فرص عمل هو الأولوية   خبير دولي يشرح أسباب تقدم الاردن على مؤشر الفساد العالمي   برسالة صوتية.. هذا ما قاله الرئيس اللبناني من فوق الأجواء الاردنية   حبس مقدر عقاري حكومي 3 أشهر والزامه بدفع 92 ألف دينار   استطلاع: 51% من الاردنيين لا يثقون بلجنة المنظومة السياسية و57% لا يرغبون بالانضمام لاحزاب   تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي القادم للمملكة وموعده   وزير التربية الأسبق: الصحة العامة أهم من "التعليم الوجاهي"   وزير الزراعة: سندرس استيراد الأغنام الجورجية   الخدمات الطبية تعلن قرارا هاما بعد ارتفاع اصابات كورونا   شخص يحاول الحصول على مليون دينار من متوفى في الاردن .. تفاصيل   الدغمي: وصفي التل ناضل لأجل الأردن وفلسطين   الإمارات تعتمد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا   3.6 مليون دينار من الصحة لمركز الأوبئة بـ 2022   5% فقط من الأردنيين يرغبون بالانضمام للأحزاب!   واردت الأردن من النفط العراقي 840 ألف برميل

العاهل السعودي يصدر 8 قرارات جديدة

{clean_title}

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، 8 قرارات جديدة، بينها تعديل نظام مراقبة شركات التمويل.

وعقد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، جلسة عبر الاتصال المرئي، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، أطلع خلالها العاهل السعودي، أطلع خلالها مجلس الوزراء على مضمون الرسالة التي تلقاها من السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، والتي تعلقت بالعلاقات الثنائية، التي تربط البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن مجلس الوزراء السعودي قد انتهى إلى:

1- تفويض وزير الخارجية بالتباحث مع الجانب الهندوراسي حول مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين البلدين، ورفع النسخة النهائية الموقعة، بغرض استكمال الإجراءات النظامية.

2- تفويض وزير الإعلام بالتباحث مع الجانب الفيتنامي حول مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإعلامي بين الجانبين، ورفع النسخة النهائية الموقعة، بهدف استكمال الإجراءات النظامية.

3- الموافقة على مذكرة تفاهم بين هيئة الاتصالات السعودية ونظيرتها السودانية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد.


4- إضافة ممثل من وزارة الطاقة إلى لجنة المساهمات العقارية، المشكلة بقرار مجلس الوزراء رقم 130.

5- تعديل الفقرة الثانية من المادة 35 من نظام مراقبة شركات التمويل، يتعلق بتغليظ عقوبة المخالف لهذه النظام.

6- تعيين المهندس خليل بن إبراهيم الوطبان، ممثلا لوزارة الاقتصاد والتخطيط، في مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.

7- اعتماد الحسابين الختاميين لصندوق التنمية الصناعية السعودي لعامين ماليين سابقين.

8- الموافقة على ترقية محمد بن حسن العصيمي إلى وظيفة خبير نظامي أ، بالمرتبة الـ15، بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.