آخر الأخبار
  التربية: خطأ مطبعي في كتاب التربية الاسلامية للصف العاشر   وزير السياحة والرئيس التنفيذي للقطرية للطيران يبحثان سبل التعاون خلال كأس العالم   الصفدي: منحى غير مقبول   قطر تصنف الأردن ضمن قائمة الدول الحمراء   الأردن الـ 17 عالميا بإصابات كورونا في المستشفيات   67 % من الأردنيين : ايجاد فرص عمل هو الأولوية   خبير دولي يشرح أسباب تقدم الاردن على مؤشر الفساد العالمي   برسالة صوتية.. هذا ما قاله الرئيس اللبناني من فوق الأجواء الاردنية   حبس مقدر عقاري حكومي 3 أشهر والزامه بدفع 92 ألف دينار   استطلاع: 51% من الاردنيين لا يثقون بلجنة المنظومة السياسية و57% لا يرغبون بالانضمام لاحزاب   تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي القادم للمملكة وموعده   وزير التربية الأسبق: الصحة العامة أهم من "التعليم الوجاهي"   وزير الزراعة: سندرس استيراد الأغنام الجورجية   الخدمات الطبية تعلن قرارا هاما بعد ارتفاع اصابات كورونا   شخص يحاول الحصول على مليون دينار من متوفى في الاردن .. تفاصيل   الدغمي: وصفي التل ناضل لأجل الأردن وفلسطين   الإمارات تعتمد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا   3.6 مليون دينار من الصحة لمركز الأوبئة بـ 2022   5% فقط من الأردنيين يرغبون بالانضمام للأحزاب!   واردت الأردن من النفط العراقي 840 ألف برميل

أبرز أسباب زيادة الوزن بعد الزواج

{clean_title}

غالباً ما يزداد وزن النساء من 5 إلى 10 كيلو غرامات بعد الزواج، يتسائل معظمهن عن السبب الكامن وراء ذلك؟
يعود زيادة الوزن بعد الزواج إلى مجموعة أسباب نذكرها:

– تغيير الهرمونات: التي تحدث وتؤدي إلي تراكم الدهون فى مناطق مختلفة من الجسم، مثل البطن والفخدين، وغيرها.

– الإهمال: وعدم الاهتمام بالمظهر الشخصي والانشغال بالحياة والمسؤولية الجديدة.

الأمر يعيق اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن وممارسة تمارين رياضية، كما أن المتزوجون يميلون أكثر من غير المتزوجين إلى الاستلقاء أمام التلفاز، وفي الغالب يرغبون في تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون.

– الضغط العصبي وتغيير عادات النوم ما يعتبر من الأسباب الرئيسية التى تساعد على تناول الطعام بكثرة ويسبب زيادة الوزن.

– الحمل : وما يتوجب علي المرأة تناول الغذاء المناسب، ولكن هناك اعتقاد خاطئ بضرورة تناول الطعام بكثرة لأنها تأكل لاثنين لها وللجنين، وبعض السيدات لا يحاولن إنقاص أوزانهن بعد الولادة.

– الزيارات الاجتماعية: تعد الزيارات الاجتماعية الكثيرة والاعتماد على وجبات المطاعم وخاصة الوجبات السريعة والتي تترافق بتناول الكثير من الأطعمة الشهية والدسمة التي تزيد الوزن.