آخر الأخبار
  الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)

زوجة مصرية تسأل الإفتاء: زوجي يقول لزميلته حبيبتي .. ما الحل؟

{clean_title}

تبدأ في ملاحظة فتور في علاقتها مع زوجها، لم يعد يتحدث معها كبداية الزواج، يخرج من الصباح الباكر لعمله ويعود في وقت متأخر عن ميعاده بساعات، حينما تسأله عن سبب تأخره يخبرها بأنه عنده ضغوط في العمل تضطره للتأخر، فضلا عن مكالمات هاتفية وأحاديث عبر تطبيقات الرسائل المختلفة، مع زميلاته في العمل، تنتظره حتى تتناول وجبتي الغداء والعشاء معه، ليكون الرد الصادم لها:«آسف يا حبيبتي أنا اتغديت واتعشيت في المكتب».

تبدأ الزوجة الشك في تصرفات زوجها يوما بعد الآخر، وحينما تسأله مع من يتحدث يكون الجواب: «مع زميلاتي في الشغل..عايزة حاجة يا حبيبتي»، لتدب الغيرة في قلبها فهو يخونها مع صديقاته في العمل، إذ تجده ينادي البعض منهن: «حبيبتي».

وكانت أرسلت سيدة لدار الإفتاء المصرية، سؤالا عبر خاصية «البث المباشر» عبر موقعها الرسمي على فيسبوك، تسرد قصتها، وجاء السؤال كالتالي: «هل تعتبر الزوجة حديث زوجها مع زميلته في العمل خيانة في غير وقت الشغل ومواعيده؟».

وجاء رد عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب في دار الإفتاء المصرية، وعضو مؤسس في اللجنة العليا للأسر البديلة التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي، على سؤال السائلة كالتالي: «في رجالة بتهادي زميلاتهم في الشغل بهدايا في عيد ميلاد أو يبعتلها ورد أو مجاملة مبالغ فيها، أو ممكن يقولها يا قمر أو يا سكر وأحيانا حبيبتي، وهو الحال مع السيدات أيضا، ويكون الثنائي متزوجين ويعتبرون ذلك نوعا من الحفاظ على الود والصداقة، وهنا المسألة تحتاج لترسيم حدود خاصة بالثقافة العربية الإسلامية في هذا الوقت في القضايا الخاصة بالتداخل بين الجنسين».

اختلاف البيئات والعادات

استشهد أمين الفتوى، بقول الله تعالى: «وعاشرهن بالمعروف»، واستكمل حديثه بأن هذا يتعلق بالعرف والبيئة فهناك بيئات لا تسمح بمدح المرأة بهذه الطريقة، خاصة إذا كانت متزوجة، وهناك بيئات تسمح به.