آخر الأخبار
  وزير الصحة: ثلث أصابات كورونا بين طلبة المدارس   الملك يكرم شخصيات خلال رعايته احتفال الحكومة بمئوية الدولة (اسماء)   استمرار تعليق الدوام الوجاهي بمدارس في جرش وعجلون (اسماء)   وزير الاستثمار : لدينا فرصة ذهبية   قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا   الطيران المدني: لا خطط لتشغيل رحلات جوية بين الأردن وسوريا حاليا   1372 إصابة و 14 وفاة بكورونا في الاردن   الديسكوات والبارات أكثر القطاعات تضررا من كورونا خلال ايلول   محافظ العاصمة يوضح بشأن البلاغ 46   النائب العمري : الحكومة تستقوي على المواطن وتخالف قانون الدفاع   اخر قرارات رئاسة الوزراء   موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)   تقرير : معدل البطالة في الأردن يرتفع ليصل إلى 24.8% .. تفاصيل   الخلايلة: لا ردّ من السعودية حول الذهاب للعمرة براً   عمرو دياب يشكر الأردن على حفله في العقبة   سؤال من الفريحات إلى الفراية   الأشغال المؤقتة لموظف حكومي قبل رشوة   إقرار نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار   ديوان الخدمة يرد على حرمان طبيب من الامتحان   وسام ملكي لـ سمير الرفاعي

الأسير زكريا الزبيدي مضرب عن الطعام منذ 5 أيام

{clean_title}

أفادت هيئة الاسرىالفلسطينية، يوم الأحد، بأن الأسير زكريا الزبيدي أحد الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع" عبر "نفق الحرية" مضرب عن الطعام منذ خمسة أيام احتجاجا على ظروف عزله القاسية بسجن بئر السبع.

هذا وأفادت الهيئة عن حالة من التوتر في سجن عسقلان، بسبب تعمد إدارة السجن المماطلة في علاج الأسير ناصر أبو حميد، والذي يتواجد في ساحة الفورة ويرفض دخول الغرفة.

وقالت الهيئة، أن الإدارة أغلقت السجن، وأن الأسرى في حالة سخط على حالة الإهمال المعتمد للوضع الصحي للأسير ابو حميد والتسويف المتواصل بعدم إجراء الفحوصات اللازمة له وتقديم العلاج المناسب.

وحذرت الهيئة، من تفاقم الحالة الصحية للأسير ناصر أبو حميد، والذي يعاني من ورم في الرئة، لم تحدد طبيعته، ويعاني من سعال شديد بالإضافة لاستمرار فقدانه للوزن والتقيؤ ويشعر دائما بالخمول والهزل العام بالجسم وارتفاع شبه دائم في درجة الحرارة.

هذا وشرع الأسير خليل أبو عرام، يوم الأحد، بإضراب إسنادي للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

وأفاد نادي الأسير، في بيان صحفي، بأنه من المتوقع أن تنضمّ مجموعة أخرى من الأسرى للإضراب، مشيرا إلى أن الأسير أبو عرام يقبع في سجن "عسقلان"، وهو معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن لسبع مؤبدات، ويعدّ من أبرز القيادات داخل سجون الاحتلال.

ولفت إلى أن ستّة معتقلين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجا على اعتقالهم الإداري، أقدمهم كايد الفسفوس المضرب منذ 88 يوما، ومقداد القواسمة منذ 81 يوما، وعلاء الأعرج منذ 64 يوما، وهشام أبو هواش منذ 55 يوما، ورايق بشارات منذ 50 يوما، إضافة إلى شادي أبو عكر المضرب منذ 47 يوما.