آخر الأخبار
  كيف ستكون حالة الطقس غداً الاحد؟   إعلان هام من دائرة الاراضي   كم وصلت تكلفة مشروع تأهيل طريق الحزام الدائري؟ وزير الاشغال يجيب ..   اللهيان : ما حدث بأصفهان "يشبه لعب الاطفال"   الوزير الاسبق الدكتور نوفان العجارمة يتحدث عن قانون الانتخاب   الشرفات يوضح بشأن "استبدال النائب الحزبي المفصول"   زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024   توقع تحسن حركة السياحة على البترا   الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدًا الأحد   حوارات المستقبل: فصل النائب الحزبي ليست السقطة التشريعية الاولى   "امنعوه ولا ترخصوه" يتصدر منصات التواصل .. عاصفة رقمية لمنع بيع الخمور في الأردن   تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية   عبيدات: أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا   ندوة علمية لكلية طب الأسنان في عمان الاهلية حول اضطرابات النوم والآلام الفموية الوجهية والصدغية   محافظ العاصمة يفرج عن ١٥ شخص من موقوفي الرابية   تنويه هام بشأن العفو العام في الاردن   انخفاض أسعار كيلو الخيار والبندورة والبطاطا   300 يوم عمل .. انطلاق العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري   علان: هكذا بلغ سعر ليرة الذهب في الاردن مع التطورات السياسية بالمنطقة   وزارة التنمية تضبط متسولا يمتلك سيارتين حديثتين ودخلا مرتفعا في الزرقاء

الأسير زكريا الزبيدي مضرب عن الطعام منذ 5 أيام

{clean_title}

أفادت هيئة الاسرىالفلسطينية، يوم الأحد، بأن الأسير زكريا الزبيدي أحد الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع" عبر "نفق الحرية" مضرب عن الطعام منذ خمسة أيام احتجاجا على ظروف عزله القاسية بسجن بئر السبع.

هذا وأفادت الهيئة عن حالة من التوتر في سجن عسقلان، بسبب تعمد إدارة السجن المماطلة في علاج الأسير ناصر أبو حميد، والذي يتواجد في ساحة الفورة ويرفض دخول الغرفة.

وقالت الهيئة، أن الإدارة أغلقت السجن، وأن الأسرى في حالة سخط على حالة الإهمال المعتمد للوضع الصحي للأسير ابو حميد والتسويف المتواصل بعدم إجراء الفحوصات اللازمة له وتقديم العلاج المناسب.

وحذرت الهيئة، من تفاقم الحالة الصحية للأسير ناصر أبو حميد، والذي يعاني من ورم في الرئة، لم تحدد طبيعته، ويعاني من سعال شديد بالإضافة لاستمرار فقدانه للوزن والتقيؤ ويشعر دائما بالخمول والهزل العام بالجسم وارتفاع شبه دائم في درجة الحرارة.

هذا وشرع الأسير خليل أبو عرام، يوم الأحد، بإضراب إسنادي للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

وأفاد نادي الأسير، في بيان صحفي، بأنه من المتوقع أن تنضمّ مجموعة أخرى من الأسرى للإضراب، مشيرا إلى أن الأسير أبو عرام يقبع في سجن "عسقلان"، وهو معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن لسبع مؤبدات، ويعدّ من أبرز القيادات داخل سجون الاحتلال.

ولفت إلى أن ستّة معتقلين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجا على اعتقالهم الإداري، أقدمهم كايد الفسفوس المضرب منذ 88 يوما، ومقداد القواسمة منذ 81 يوما، وعلاء الأعرج منذ 64 يوما، وهشام أبو هواش منذ 55 يوما، ورايق بشارات منذ 50 يوما، إضافة إلى شادي أبو عكر المضرب منذ 47 يوما.