آخر الأخبار
  الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي

بالفيديو .. أشعل مواقع التواصل بعد أن تزوج بـ33 امرأة لــ"وجه الله" .. و دار الإفتاء ترد

{clean_title}

آثار محمد الملاح، جدلا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر شاشة «mbc مصر»، أمس الأربعاء، إذ أنشأ صفحة عبر منصة «فيسبوك»، باسم «محلل شرعي لرد المطلقات للزواج الأول مجانا لوجه الله»، ليعمل كمحلل شرعي لعودة المطلقات لأزواجهن.

وأكد «الملاح» أنه تزوج كمحلل 33 مرة، حيث لا يقدم هذه الخدمة المجانية لأي زوجة، إذ يشترط المعرفة الشخصية، مشيرًا إلى أنه لا يتقاضى أي مقابل لأنه يستهدف إنقاذ البيوت من «الخراب».

وأضاف أنه تزوج زواجًا شرعيًا كاملًا منذ سنتين: «كان بتعرض عليّ أموال عشان أشيل بند إني أدخل بيها، وكنت برفض لأن الكلام ده ضد الدين»، لافتًا إلى أنه يعمل كمحاسب في شركة.

أوضح أنه كان يجلس مع أصدقائه، وعلم أن صديقة صديقته طلقها زوجها، واقترح أن تبحث الزوجة عن محلل ويتزوجها، وبدورها اقترحت عليه الأولى أن يتزوجها: «قلت لها انتِ بتهزري؟! وكنت أعرف الزوجة وكانت صاحبة زميلتي في الشغل وعملت كده واتجوزتها جواز شرعي، وطلقتها بعدها بيومين».

وشدد الملاح، على أنه يوافق على زواج زوجته «محلل»، إذا طلقها 3 مرات، مشيرًا إلى أنه سيتوقف عن عمله كمحلل، إذا أفتت دار الإفتاء المصرية بحرمة ما يفعله، وقال إن الواقع أسواء كثيرًا في مشكلات الأسر والطلاق.

وأشار صاحب صفحة «محلل شرعي لرد المطلقات للزواج الأول مجانا لوجه الله»، إلى أن أطول فترة زواج منه كانت 10 أيام، وكان يتردد على الزوجة بشكل منتظم، ولم تحمل أيا منهن بسبب الزواج منه، لاستخدامهن وسائل منع الحمل.

متزوج من مصرية ويونانية

وأكد أنه متزوج من سيدة يونانية، وأنجب منها طفلا عمره 6 أعوام، وأخرى مصرية تعيش معه حتى هذه اللحظة، مشددًا على أنه لم يفعل أي شيء ضد القانون.

وشن الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، هجومًا على محمد الملاح، مؤكدًا أن الزواج في الإسلام شرطه التأبيد دون أي مدة، وإذا وقع الطلاق، فإن الشرع يجيز للزوج أن يرد زوجته، وإذا طلق زوج زوجته فإنها ثلاثًا فإنها لن تحل له حتى تنكح زوجًا غيره.

وشدد، على أن النبي محمد لعن المحلل والمٌحلل له، مشددًا على أن فعل الشيء لوجه الله يستلزم موافقة شريعته، مؤكدًا أن مسألة المحلل الشرعي غير موجودة في الشرع على الاطلاق.

سؤال محرج لـ المحلل الشرعي

بدوره، وجه الإعلامي شريف عامر سؤالًا محرجًا للملاح، وقال: «هل هناك سيدة من اللاتي تزوجت بهن طلبت البقاء على عصمتك وعدم إتمام التطليق؟» وهو ما نفاه المحلل.

رأس استشاري طب نفسي

من جهته أكد الدكتور إبراهيم مجدي حسين، استشاري الطب النفسي بجامعة عين شمس، خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هذا الشخص شهواني ويبرر أفعاله، مشيرًا إلى أنه لديه بعض أنماط الشخصية الهستيرية، واعتبر أنه يبالغ في أفعاله، وحذر من تسليط الضوء عليه، حتى لا يتمادى أكثر في طريقه.