آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

إطارات السيارات.. أهم عمليات الصيانة قبل الشتاء

{clean_title}

صيانة الإطارات والحفاظ عليها إجراء معقد خاصة قبل فصل الشتاء، ولكن لنتائجها مردود إيجابي على كفاءة عمل السيارة دون شك.

ومن الإجراءات الهامة التي ينصح الخبراء مالك السيارة بالقيام بها دائما، هي عملية تدوير إطارات السيارة بشكل دوري، وذلك باستبدال أماكن الإطارات من الجهة اليمنى للجهة اليسرى ومن الأمام للخلف والعكس صحيح.

وقدم موقع "ريلايبل أوتوموتيف" في تقريره هذا مجموعة الأسباب التي تكشف لك أهمية إجراء عملية تدوير الإطارات والإلتزام بها على المدى البعيد.

أولا، إطالة عمر الإطارات، من أهم أسباب الإلتزام بعملية التدوير، هو إطالة عمر الإطارات لأطول فترة ممكنة، نظرا لأن عملية التدوير من العوامل التي تسهم بشكل مباشر في صمود عمل الإطارات بكفاءة لفترات أطول.

ثانيا، منح الإطارات الفرصة للآتآكل والإهتراء بشكل متساوي على مدار فترة استخدامها، عملية تدوير الإطارات تمنح الإطارات الفرصة على اختبار السير بكافة أرجاء السيارة ما يعني تعرضه للتهالك والإهرتاء بشكل متسواي.

ثالثا، الحصول على أداء أفضل أثناء القيادة، من الفوائد التي يلمسها مالك السيارة بإلتزامه بعملية التدوير بشكل دوري للإطارات، الحفاظ على أداء السيارة أثناء القيادة على المدى البعيد.

رابعا، الكشف عن مشكلات قد تكون غير مرئية للسائق، وهي من فوائد إجراء عملية التدوير، حين يقوم المختص بفك وتركيب وتغيير أماكن الإطارات قد يلحظ مكشلات وأعطال تعاني منها السيارة بشكل مبكر كان لا يدرك السائق تواجدها.