آخر الأخبار
  وزير الصحة: ثلث أصابات كورونا بين طلبة المدارس   الملك يكرم شخصيات خلال رعايته احتفال الحكومة بمئوية الدولة (اسماء)   استمرار تعليق الدوام الوجاهي بمدارس في جرش وعجلون (اسماء)   وزير الاستثمار : لدينا فرصة ذهبية   قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا   الطيران المدني: لا خطط لتشغيل رحلات جوية بين الأردن وسوريا حاليا   1372 إصابة و 14 وفاة بكورونا في الاردن   الديسكوات والبارات أكثر القطاعات تضررا من كورونا خلال ايلول   محافظ العاصمة يوضح بشأن البلاغ 46   النائب العمري : الحكومة تستقوي على المواطن وتخالف قانون الدفاع   اخر قرارات رئاسة الوزراء   موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)   تقرير : معدل البطالة في الأردن يرتفع ليصل إلى 24.8% .. تفاصيل   الخلايلة: لا ردّ من السعودية حول الذهاب للعمرة براً   عمرو دياب يشكر الأردن على حفله في العقبة   سؤال من الفريحات إلى الفراية   الأشغال المؤقتة لموظف حكومي قبل رشوة   إقرار نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار   ديوان الخدمة يرد على حرمان طبيب من الامتحان   وسام ملكي لـ سمير الرفاعي

من سيحسم لقب الدوري الأردني؟

{clean_title}

أهدر فريقا الرمثا والوحدات، فرصة ثمينة للاقتراب أكثر من حسم لقب بطولة دوري المحترفين الأردني، بعدما ابتعدا عن مسار الفوز في الجولة 19، وقبل ثلاث محطات من النهاية.

وخسر الرمثا أمام الفيصلي 0-2، فيما عجز الوحدات عن استعادة نغمة الفوز، وتعثر مجددا بتعادله مع الحسين إربد دون أهداف.

وحافظ الرمثا على الصدارة رغم الخسارة، حيث توقف رصيده عند 40 نقطة، متفوقا على الوحدات بفارق المواجهات المباشرة فقط، وهو ما يعطيه أفضلية التتويج باللقب.

كما تعثر السلط صاحب المركز الثالث، بالتعادل مع ضيفه سحاب (1-1)، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة، بفارق 4 نقاط عن فريقي الصدارة.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، بينما تقدم شباب الأردن للمركز الخامس بـ27 نقطة، بعد تعادله 1-1 أمام الجزيرة، الذي قفز للمركز السادس بـ26 نقطة، متقدما بأفضلية الأهداف عن الحسين إربد.

واشتعل صراع الهبوط، حيث حقق شباب العقبة فوزا ثمينا على معان (2-0)، ليتقدم للمركز الثامن بـ22 نقطة، متقدما أمام سحاب والجليل ولكل منهما 20 نقطة.

ويعد الرمثا والوحدات الأكثر تحقيقا للانتصارات هذا الموسم، بـ12 فوزا لكل منهما، يليهما الفيصلي (10).

ويتصدر الوحدات قائمة الأقوى هجوما بـ36 هدفا، في حين يأتي البقعة أخيرا بـ7 أهداف.

كما يتشارك الرمثا والوحدات في الدفاع الأقوى، حيث استقبلت شباك كل منهما 13 هدفا، فيما يعتبر البقعة الأضعف باستقبال 47 هدفا.

ويحتل السلط قائمة أقل الفرق خسارة في الدوري، بمباراة واحدة، بينما مني البقعة بأكبر عدد هزائم (18)، في حين يتصدر السلط وشباب الأردن قائمة الأكثر تحقيقا للتعادل (9).

وشهدت الجولة 19 تسجيل 11 هدفا، ليرتفع عدد أهداف البطولة إلى 279 هدفا في 114 مباراة.

ويتصدر الكاميروني رونالد وانجا "السلط"، يزن النعيمات "سحاب" قائمة هدافي الدوري برصيد 12 هدفا لكل منهما، فيما يأتي حمزة الدردور "الرمثا" ثالثا بـ9 أهداف.