
أصدرتالمحكمة العامة بمدينة جدة في السعودية حكماً بتعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال بسبب ما تعرضت له من أضرار، جراء قيام شركة سيارات بسحب سيارتها قبل 12 عاماً لعدم سدادها الأقساط، وبيعها لشخص آخر دون نقل ملكيتها.وأشارت المواطنة في دعواها إلى أنها فقدت ملكية مركبة فارهة اشترتها قبل 12 عاماً تبلغ قيمتهانحونصف مليون ريال، وقامت الشركة المالكة لها بسحبها ومكنت شخصاً آخر من الاستيلاء عليها دون وجه حق.
وأضافت وفقاً لـ "عكاظ”، أن ذلك الشخص ارتكب مخالفات مرورية بـ 55 ألف ريال وقيدت على هويتها باعتبار أنها مالكة السيارة، وظل الشخص يتهرب من تصحيح الوضع ما سبب لها خسائر مادية ونتج عنه إيقاف خدماتها.وأقرت الشركة أنها سلمت المركبة لطرف ثالث وأنه أقر بذلك وأصبحت بحوزته، لتنحصر الدعوى ضد الشخص الذي امتلك المركبة، ولم يحضر لقاعة المحكمة رغم تبليغه بموعد الجلسة إلكترونياً.ولفتت المواطنة إلى أن السيارة لا تزال بحوزة الطرف الثالث رغم صدور أمر بالحجز عليها بالقوة الجبرية، وطلبت المحكمة من لجنة الخبراء تقدير المبلغ المستحق للمواطنة، ليصدر أمر بإلزام الشخص بدفع تعويض قدره 470 ألف ريال.
تفاصيل الاتفاق بين اسرائيل ولبنان - النص الكامل
ترامب يهدد الدول الأوروبية بفرض رسوم جمركية بنسبة 100%
ذوبان أنهار جليدية في سويسرا بسبب "موجة الحر"
قرار حكومي سوري يخّص أي فنان سبق أن غنى أو مجّد نظام بشار الأسد
الولايات المتحدة توضح حول رفض الرسوم في هرمز والجبهة اللبنانية
قطر: مشاجرة بين جماهير أردنية وجزائرية .. وضبط 25 شخصاً مشاركاً
تفاصيل محاكمة وسيم الأسد ابن عم بشار الأسد
ترامب لنتنياهو : "الجميع سئم منك يا بيبي"