آخر الأخبار
  المملكة على موعد مع ارتفاع لدرجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل   الإحصاءات: ارتفاع الصادرات الاردنية إلى السوق الاوروبي بنسبة 49.3%   الأردنية لمكافحة المخدرات: اجهزة متطورة لرصد محاولات التهريب   تحليل رقمي: مباراة الاردن والارجنتين ستظهر لأكثر من نصف مليار مشاهد   ارتفاع حصيلة وفيات زلزالا فنزويلا إلى 920 وفاة   السفيرة الأردنية في واشنطن: فعالية في كنيسة بتكساس تسلط الضوء على الأردن   روبيو: لبنان و "إسرائيل" يتوصلان إلى اتفاق   حارس الكويت السابق يواصل استفزاز الجماهير الأردنية .. صورة   إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات في المنطقة الشرقية   إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات في المنطقة الشرقية   التربية: لا ملاحظات أثرت على سير أولى امتحانات التوجيهي   طقس صيفي معتدل الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول الجمعة   مونديال 2026 .. ألمانيا تخسر أمام الإكوادور .. وكوت ديفوار تحسم مواجهة كوراساو   تعليق خطة إجلاء البحارة العالقين في مضيق هرمز بعد هجوم في خليج عُمان   بعد اقتراب نهاية الجولة الثالثة .. الذكاء الاصطناعي يكشف بطل كأس العالم 2026   نتنياهو: لن ننسحب من جنوب لبنان وسنبقى فيه طالما تطلب الأمر ذلك   الفراية : وزارة الداخلية معنية بشكل رئيسي بتسهيل دخول الفلسطينيين إلى الأردن   النائب خميس حسين عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة والمنشأة قبل تاريخ 1/1/2025 لمدة عام إضافي   "الداخلية العرب" يدين العدوان الإيراني على الكويت والبحرين   إعلان هام من "المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي" للمنشآت السياحية

بيان للأيتام : سلوك الوزير مراوغة وتضييع للأشهر وتمادي على القانون وتعسف بحق اليتيمات واعتصام مفتوح قريبا

Friday
{clean_title}

جراءة نيوز-عمان:

اصدر خريجو دور الرعاية الأجتماعية بيانا انتقدوا فيه ما اسموه بمراوغة وزير التنمية الاجتماعية وتضييعه للوقت بوعود دون تنفيذ صدرت عنه منذ ما يزيد عن شهرين تخللها تماديه على القوانين وتعسفه بحق اليتيمات وتاليا نص بيانهم الصادر اليوم والذي وصل"لجراءة نيوز"نسخة منه،مهددين باعتصام مفتوح :

في اخر بيان اعلامي صدر عن الأيتام وعدنا بوقف الأعتصامات والأحتجاجات لنعطي وزير التنميه الفرصة الكافيه لحل كل المشاكل المتعلقة بالايتام وبعد مرور اكثر من شهرين على وقف الاعتصامات تبين للجميع مراوغة وعدم صدق وزير التنميه وزيادة على ذلك تمادي الوزير على القوانين وتصرفاته التعسفيه بحق اخواتنا اليتيمات وذلك بنقل اليتيمات الى مراكز لا تصلح لرعاية الايتام والشاهد على ذلك ماحل وحصل لفتيات دار الحنان كذلك نذكر بان الكوادر الغير مؤهله لا زلت موجوه والشاهد على ذلك ماكتبته الصحف بحق اليتيمات من دار الحنان وخروجهن في منتصف الليل ولبسهن لباس فاضح.

وكتبت بعض الصحف بان الأميره عاليه قامت بزيارة الدار واستلام زمام الأمور لتسير امور الدار وهذا يدل على فشل الكادر وفشل وزير التنميه فشل ذريع ونذكر بان معظم من كانوا بالشارع لا زالوا بالشارع ولم يجد على اوضاعهم الا الجوع والأنحراف اكثر والشواهد كثيره وواضحه .

كما جاء في بيان الايتام :هنا افصل بعض السلبيات بنقاط اهمها أن الوعود التي اعطيت للايتام خلال فك اعتصام كانت للاسف جميع هذه الوعود كاذبة فلم تؤمن فرص العمل ولا اي مسكن مؤقت للايتام مع العلم انهم يوجد عدد كبير مأواهم الشوارع ،عدم وجود كادر مؤهل لكي يتعامل مع ابناء دور الرعاية داخل المؤسسات من البنات والشباب مما جعل هؤلاء الفتيات والشباب الحل الوحيد هو الهروب من الدار 


كما اننا نستنكر ونرفض تحويل اي من اخواتنا الى مركز الفحيص للعلاج النفسي كما واننا نرفض ونستنكر التدخل الامني من قبل رجال الامن العام وجودهم داخل مؤسسات خواتنا من الايتام بحجة من الوزارة اننا لا نستطيع السيطرة عليهآ،كما نطالب الوزارة ممثلة بوزيرها الكشف عن التقرير الذي ادان وبين الجحيم الذي يعيشونه الايتام داخل وخارج دور الرعاية في مؤتمر صحفي بوجود جميع الاعلام حتى نسلط الضوء على المشاكل ونحاول حلها

كما نطالب عدم تعامل الوزارة معنا وكأننا مجرمون من خلال مراجعة الفتيات والشباب الى الوزارة بالاتصال مع قوات الدرك وحبسهم في غرفة معزولة مما بصب الخوف في قلوب الخريجين مما تجعلهم الوزارةالخرجين بعدم مراجعة الوزارة نهائيآ

كما نستنكر تصريحات الوزير دائمآ بعدم وجود مال في ميزانية الوزارة في مساعدة الخريجين ورمي الحمل دائمآ على الحكومة بانه لايوجد مال مع العلم باننا على علم تام بوصول مبالغ مخيفة لمصلحة الأيتام فقط
كما اننا نعلم الوزارة والشعب الأردني اننا نصور جميع الأعتدائات من داخل دور الرعاية وخارج دور الرعاية من شتائم وطرد ونوم الشباب والفتيات يالشوارع واذا لم تتمكن الوزارة من الصدق بوعودها ومتابعة الخريجين على ارض الواقع وليس في الكذب والتزوير على وسائل الاعلام.

اننا سنوافي كل منضمات حقوق الانسان ووكلات الانباء بالخارج بهذه الاثباتات ومما يجعلنا نفكر ونحضر بالعودة للاعتصام المفتوح في الشارع ،واخيرا وليس اخر وليسمعنا كل منصف ارجوا ان يجيب ضمير كل حر ,,لماذا تهرب الفتيات من دور الرعاية؟ومن المسوؤل عن خروج الفتيات القاصرات في منتصف الليل ومن المسبب؟ ولماذا تعج دور الرعاية بالمشاكل؟ اترك الجواب لضمير كل حر..الناطق باسم الايتام علاء الطيبي

...شاهدوا فيديو جراءة نيوز الخاص باعتصام سابق للأيتام ..