
وضعت السلطات الإسرائيلية مخططا جديدا لزيادة تحصينات سجن جلبوع، وذلك بعد أن أثار هروب الأسرى الفلسطينيين الستة ضجة واسعة، قبل إعادة القبض عليهم مرة أخرى.
ونقلت وكالة "سوا" الإخبارية عن القناة الـ12 الإسرائيلية أن مخطط سيتكلف 37 مليون شيكل، ويستهدف منع أي محاولات فرار جديدة.
وأوضحت القناة أنه "من النتائج التي توصل إليها خبراء الهندسة والبناء من الجيش ووزارة الأمن ومصلحة السجون، تبين أن هناك مساحات فارغة تحت كل أقسام السجن، لذلك تقرر ملء كل هذه التجاويف بالباطون، باستخدام طريقة صب فريدة من نوعها طورها الجيش في إقامة العائق التحت أرضي حول قطاع غزة لتحييد الأنفاق".
ويتضمن المخطط بناء عائق تحت أرضي حول سجن جلبوع، كما سيتم تثبيت وسائل تكنولوجية وأنظمة إنذار وكشف متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.
ترامب يكشف عن جواز سفر أميركي جديد يحمل صورته
ترامب: مسار المفاوضات مع إيران رائع .. ودول الناتو خذلتنا
بيان عربي أفريقي إسلامي مشترك يدين مخططات الضم والاستيطان في فلسطين
التربية تدعو طلبة التوجيهي للحضور قبل الامتحان بنصف ساعة
قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع
عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز
ترامب: إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية .. وسنبقي هرمز مفتوحا
بن غفير: لبنان يجب أن يكون ملعبا لإسرائيل