آخر الأخبار
  وزير الصحة: ثلث أصابات كورونا بين طلبة المدارس   الملك يكرم شخصيات خلال رعايته احتفال الحكومة بمئوية الدولة (اسماء)   استمرار تعليق الدوام الوجاهي بمدارس في جرش وعجلون (اسماء)   وزير الاستثمار : لدينا فرصة ذهبية   قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا   الطيران المدني: لا خطط لتشغيل رحلات جوية بين الأردن وسوريا حاليا   1372 إصابة و 14 وفاة بكورونا في الاردن   الديسكوات والبارات أكثر القطاعات تضررا من كورونا خلال ايلول   محافظ العاصمة يوضح بشأن البلاغ 46   النائب العمري : الحكومة تستقوي على المواطن وتخالف قانون الدفاع   اخر قرارات رئاسة الوزراء   موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)   تقرير : معدل البطالة في الأردن يرتفع ليصل إلى 24.8% .. تفاصيل   الخلايلة: لا ردّ من السعودية حول الذهاب للعمرة براً   عمرو دياب يشكر الأردن على حفله في العقبة   سؤال من الفريحات إلى الفراية   الأشغال المؤقتة لموظف حكومي قبل رشوة   إقرار نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار   ديوان الخدمة يرد على حرمان طبيب من الامتحان   وسام ملكي لـ سمير الرفاعي

باحث أسترالي يكتب التاريخ في الدوري الإنجليزي

{clean_title}

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز، الاثنين، إن الأسترالي جاريد جيليت، سيصبح أول حكم أجنبي في المسابقة، عندما يدير مباراة واتفورد أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد، السبت المقبل.

وترقى جيليت، الذي يملك خبرة كحكم دولي، في يونيو الماضي، إلى أعلى مجموعة مختارة لإدارة مباريات في الدوري الممتاز.

وأدار جيليت، البالغ 34 عاما، الذي انتقل إلى إنجلترا في 2019 كباحث بعد الدكتوراة في جامعة "جون مور" بمدينة "ليفربول"، أدار بعض المباريات في البريميرليغ بالفعل هذا الموسم كحكم مساعد لتقنية الفيديو VAR.

وكان جيليت حصل على رخصة التحكيم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 2013، علما بأنه بدأ تحكيم المباريات في الدوري الأسترالي سنة 2010.

وسبق لجيليت، الذي كان أفضل حكم في الدوري الأسترالي 5 مرات، إدارة بعض المباريات في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وذلك بداية من العام 2019.