آخر الأخبار
  وزير الصحة: ثلث أصابات كورونا بين طلبة المدارس   الملك يكرم شخصيات خلال رعايته احتفال الحكومة بمئوية الدولة (اسماء)   استمرار تعليق الدوام الوجاهي بمدارس في جرش وعجلون (اسماء)   وزير الاستثمار : لدينا فرصة ذهبية   قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا   الطيران المدني: لا خطط لتشغيل رحلات جوية بين الأردن وسوريا حاليا   1372 إصابة و 14 وفاة بكورونا في الاردن   الديسكوات والبارات أكثر القطاعات تضررا من كورونا خلال ايلول   محافظ العاصمة يوضح بشأن البلاغ 46   النائب العمري : الحكومة تستقوي على المواطن وتخالف قانون الدفاع   اخر قرارات رئاسة الوزراء   موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)   تقرير : معدل البطالة في الأردن يرتفع ليصل إلى 24.8% .. تفاصيل   الخلايلة: لا ردّ من السعودية حول الذهاب للعمرة براً   عمرو دياب يشكر الأردن على حفله في العقبة   سؤال من الفريحات إلى الفراية   الأشغال المؤقتة لموظف حكومي قبل رشوة   إقرار نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار   ديوان الخدمة يرد على حرمان طبيب من الامتحان   وسام ملكي لـ سمير الرفاعي

إعفاء سائقي الشاحنات متلقي اللقاح من فحص كورونا

{clean_title}
قال نائب نقيب أصحاب الشاحنات نائل الذيابات، إن الحكومة أعفت سائقي الشاحنات المتجهين من الأردن إلى العراق من فحص (بي سي آر) للكشف عن فيروس كورونا شريطة تلقيهم اللقاح بجرعتيه.
وكانت وزارة الداخلية وافقت على توصية لجنة تنظيم الميدان والمعابر الحدودية المتضمنة السماح لسائقي الشاحنات الاردنية الحاصلين على شهادة مطعوم كورونا الاردني بالمغادرة والعودة من خلال مراكز الحدود البرية دون اجراء فحص (بي سي آر).
وأضاف الذيابات الاثنين، أن 120 شاحنة خاصة بنقل النفط الخام توجهت إلى الأراضي العراقية خلال الــ48 ساعة الماضية لنقل النفط بعد حصول حوالي 450 ناقلا على التأشيرات العراقية، بحسب بترا.
وأكد أهمية القرار الحكومي في إعفاء الناقلين الأردنيين الذين تلقوا لقاح كورونا من الفحص على المعابر الحدودية، لكنه طالب في الوقت نفسه بشمول الناقلين العراقيين الداخلين إلى أراضي المملكة بالقرار أو إخضاعهم لفحص مجاني لضمان سلاسة حركة الشحن بين البلدين الشقيقين، وتحقيقا لمبدأ المعاملة بالمثل.
ولفت الذيابات إلى أن فحص كورونا يؤخر الناقلين على الحدود ويكدس الشاحنات التي تحمل معظمها النفط الخام، مؤكدا خطورة تأخير نقل المواد النفطية في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وقال إن الناقلين الأردنيين أشادوا بتعامل الجانب العراقي معهم، وبالإجراءات السلسة التي يوفرها لهم لضمان وصولهم إلى وجهاتهم بسهولة وأمان وتحميل شحنات النفط.