آخر الأخبار
  العيسوي يفتتح ويتفقد مبادرات ملكية في عمان   الحكومة: ارتفاع الحسابات الوهمية التي تستهدف الأردن   الشبول: الحفلات الغنائية مستمرة .. والتباعد في المساجد ضروري   الأردن يعلق على ادراجه في قوائم غسل الاموال: خطة تتولاها 20 جهة   البرلمان العربي يثمن دور الملك عبد الله الثاني بدهم القضية الفلسطينية   إدراج الأردن على القوائم الرمادية لزيادة رصد غسلها للأموال وتمويل الإرهاب   ولي العهد يتابع آليات تنفيذ خطة استراتيجية العقبة   15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن   لليوم الرابع .. فحوصات كورونا الإيجابية تتجاوز 5%   الإصابات بإتجاه التصاعد: سيناريو "تفشي كورونا" مجدداً بعد تجمعات "المُطربين" وخبير: "متحور جديد" أسرع من "دلتا"   الحكومة تتراجع عن ضرورة إبراز "تطبيق سند" عند دخول المؤسسات   بواسطة طائرة بدون طيار قادمة من سوريا .. الجيش يحبط عملية تهريب / صور   بمساعدة ضابط أردني .. قبطان مصري يكشف تفاصيل عملية المدمرة "إيلات الإسرائيلية"   تحويلات مرورية جديدة في الزرقاء   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مقطش والطراونة والفايز   من الحكومة للمواطنين .. ضرورة القيام بأحد الاجراءات التالية   تصريح حكومي بشأن أسعار بيع المياه للمواطنين   قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن الطلبة   ارتفاع آخر على أسعار الذهب   تفاصيل الحالة الجوية لهذه الليلة وحتى الأحد

توضيح مصري حول وقف سياحة العبور للأردن

{clean_title}

كشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج عادل حنفي، تفاصيل وقف سياحة العبور للأردن الذي بدء الأربعاء.

وأوضح حنفي أن القرار جاء لعقود العمل والتأشيرات الجديدة فقط القادمة للمملكة العربية السعودية، ولكن فيما يخص الإقامة والمرافقين والزيارات يسمح لها بالدخول.

وأضاف حنفي، أن هذا القرار جيد جدا نظرا لأن العمالة المصرية كانت تذهب هناك وتفترش شوارع الأردن، ومنهم من لم يحصل على سكن ويوفر الأردن لهم مخيمات.

وأوضح أن القرار سيؤثر على المغادرين للمملكة العربية السعودية وذهبوا للأردن لغرض الترانزيت، وأن الأردن من الدول ذي الأسعار الأرخص التي يتجه إليها المصريون للذهاب إلى السعودية.

وأكد أن الأعداد التي تخص الإقامة والمرافقين كبيرة، ولكن فيما يخص من كان يرغب في العمل داخل الأردن ليست بأعداد كبيرة، موضحا أن الأردن حتى الآن لم يحدد كم سيستمر هذا الأمر من بعد تطبيقه، مُشيرًا إلى أن وزارة الآثار الأردنية أصدرت بيانين، واحدا أعلنت فيه أن الأمر سيُطبق من يوم 13، ومن ثم أعلنت بشكل نهائي أن الوقف سيكون بداية من يوم 15، لحين استقرار الوضع.

ولفت نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية إلى أن القرار جاء نتيجة حالة الإرباك والفوضى وعدم التزام شركات السياحة والسفر بالتعليمات الصادرة بشأن سياحة العبور، واستغلال بعض المكاتب لإدخال عمالة إلى الأردن، بالإضافة إلى استقدام بعض المكاتب السياحية العمالة ضمن هذا البرنامج، دون الالتزام بالتعليمات الناظمة لهذا النشاط.