آخر الأخبار
  طارق أبو الراغب: التجربة المصرية في إدارة المشهد الإعلامي ملهمة للأردن   8 وفيات و1075 اصابة كورونا جديدة في الأردن   أمريكا: نقدر دور الملك القيادي بتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط   الخارجية تعزي بضحايا إطلاق النار في جامعة بيرم الروسية   دودين غير راض عن التراخي ونسب التطعيم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة المجالي   غضب في الشارع الاردني بعد إنتشار فيديو خطف شخص بجبل النزهة   السفارة الأردنية في روسيا لم تبلغ عن إصابات لأردنيين في حادثة إطلاق نار داخل جامعة   فداء الحمود رئيساً لهيئة الاستثمار بالوكالة   العرموطي يحذر الحكومة : القطاع العام مغلق والخاص يسرح الموظفين   الحزن يخيم على المحامين عقب وفاة زملائهما العبادي والعواملة   العضايلة يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون بين البلدين   الوهادنة: الجرعة الواحدة لا تشكل حماية من كورونا   زواتي: شواهد قوية على وجود النفط بالأردن   أردنية تفوز بجائزة عالمية مهمة   الكسبي يترأس وفدا أردنيا إلى بغداد   الأردن يحصل على درجة 62% برفاهية الشباب   ضبط 389 متسولا بينهم 12 يتقاضون رواتب تقاعدية   13.2 مليون دولار لتأهيل شبكات المياه بالطفيلة   قمر الحصادين يضيء سماء الأردن الليلة

مختص يتحدث عن موجة كورونا الرابعة

{clean_title}

أعلن الطبيب الروسي أندريه بوزدنياكوف؛ أن موجة جائحة "كوفيد-19” في الخريف لن تختلف كثيراً عن موجة الصيف، ولكن يمكن أن ترافقها الالتهابات الموسمية. وفي التفاصيل، وفق "روسيا اليوم”، يقول "بوزدنياكوف”: "لن تكون هناك اختلافات جوهرية عن موجة الصيف، ولكن لن تكون الموجة الجديدة أضعف من سابقتها، كما ستهيمن سلالة "دلتا بلس”، التي كانت السبب في زيادة عدد الإصابات في الصيف. أي سوف يصاب الأشخاص المعرّضون للإصابة، بغض النظر عن عمرهم”.

ولم يستبعد "بوزدنياكوف”؛ احتمال حدوث ما يسمى "مزج فيروسي” من الفيروس التاجي المستجد ومسبّبات أمراض الجهاز التنفسي، التي تقليدياً تنتشر في هذا الموسم، ولكن لا يعرف كيف ستسلك سلالة "دلتا”، لأن الدراسات السابقة كانت مكرّسة للسلالة "البرية” للفيروس التاجي المستجد. ويضيف: "ليس مستبعداً زيادة عدد الإصابات بين الأطفال، فقد بدأ العام الدراسي، وفتحت المدارس ورياض الأطفال”، كما لم يستبعد إصابة الملقحين أيضًا، ولكن بشكل خفيف. ويقول: "وفقا لتقييمنا ستستمر الموجة الجديدة للجائحة مثل جميع الموجات السابقة مدة 2 – 3 أشهر”؛ لذلك هناك احتمال ضئيل لفرض الإغلاق، كما أن الأطباء اليوم مستعدون لموجات الجائحة أفضل من السنة الماضية، فإذا اتبع جميع السكان الإجراءات والتدابير المفروضة حالياً، فلن يحصل إغلاق عام”. ويضيف: "لا يزال هناك نحو شهر للهدوء النسبي من حيث عدد الإصابات، أي يمكن التطعيم ضد المرض خلال هذه الفترة، ما دامت اللقاحات متوافرة”.