آخر الأخبار
  الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)

مختص يتحدث عن موجة كورونا الرابعة

{clean_title}

أعلن الطبيب الروسي أندريه بوزدنياكوف؛ أن موجة جائحة "كوفيد-19” في الخريف لن تختلف كثيراً عن موجة الصيف، ولكن يمكن أن ترافقها الالتهابات الموسمية. وفي التفاصيل، وفق "روسيا اليوم”، يقول "بوزدنياكوف”: "لن تكون هناك اختلافات جوهرية عن موجة الصيف، ولكن لن تكون الموجة الجديدة أضعف من سابقتها، كما ستهيمن سلالة "دلتا بلس”، التي كانت السبب في زيادة عدد الإصابات في الصيف. أي سوف يصاب الأشخاص المعرّضون للإصابة، بغض النظر عن عمرهم”.

ولم يستبعد "بوزدنياكوف”؛ احتمال حدوث ما يسمى "مزج فيروسي” من الفيروس التاجي المستجد ومسبّبات أمراض الجهاز التنفسي، التي تقليدياً تنتشر في هذا الموسم، ولكن لا يعرف كيف ستسلك سلالة "دلتا”، لأن الدراسات السابقة كانت مكرّسة للسلالة "البرية” للفيروس التاجي المستجد. ويضيف: "ليس مستبعداً زيادة عدد الإصابات بين الأطفال، فقد بدأ العام الدراسي، وفتحت المدارس ورياض الأطفال”، كما لم يستبعد إصابة الملقحين أيضًا، ولكن بشكل خفيف. ويقول: "وفقا لتقييمنا ستستمر الموجة الجديدة للجائحة مثل جميع الموجات السابقة مدة 2 – 3 أشهر”؛ لذلك هناك احتمال ضئيل لفرض الإغلاق، كما أن الأطباء اليوم مستعدون لموجات الجائحة أفضل من السنة الماضية، فإذا اتبع جميع السكان الإجراءات والتدابير المفروضة حالياً، فلن يحصل إغلاق عام”. ويضيف: "لا يزال هناك نحو شهر للهدوء النسبي من حيث عدد الإصابات، أي يمكن التطعيم ضد المرض خلال هذه الفترة، ما دامت اللقاحات متوافرة”.