آخر الأخبار
  الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي

أمور يقوم بها الأزواج السعداء أثناء الشجار

{clean_title}

أمور يقوم بها الأزواج السعداء، الحياة الزوجية لا تستمر على وتيرة وحيدة، فمن الوارد أن يحدث الشجار الزوجي في أي وقت خلال مسيرتهم الزوجية الحافلة بأحداث ومواقف مختلفة منها الجيد والسيء، وأهم شيء أن تكون هناك أسس واضحة ومعاني قيمة يلتزم بها الأزواج عند الشجار، ولذلك نقدم اليوم، أمور يقوم بها الأزواج السعداء أثناء الشجار، لتكون مرجعاً لكل زوجين.

أمور يقوم بها الأزواج السعداء
أثناء الشجار، وعندما يكون الأزواج متحابين ومقدرين لبعضهم البعض، يصدر منهم أمور معينة تحفظ علاقة كل منهم بالآخر، وتبقي السعادة في قلوبهم للأبد، ومن أمور يقوم بها الأزواج السعداء ما يلي:

الإنصات

من أمور يقوم به الأزواج السعداء أثناء الشجار، الإنصات لبعضهم البعض، وتفهم دوافع كل طرف، والإهتمام بكل ما يلقى على مسامعهم، بهدف حل المشكلة حلاَ جذرياً للحفاظ على هدوء حياتهم الزوجية.

إلتماس الأعذار وقبولها

إلتماس الأعذار من أمور يقوم بها الأزواج السعداء، ولذلك تبقى السعادة بينهم للأبد، فلا يوجد بينهم من يتصيد الأخطاء، ولكن يوجد من يغفر الذلات ويلتمس الأعذار ويقبل بها.

الصدق في القول والفعل

الصدق في القول والفعل، يدخل ضمن أمور يقوم بها الأزواج السعداء، لأنهم يعلمون جيداً مقومات الحياة الزوجية السعيدة، ويدركون أهمية الصدق في القول والفعل حتى أثناء الخلاف والشجار، ولذلك ينجحون في علاج المشاكل التي تواجههم خلال مسيرة الحياة الزوجية

التسامح

التسامح أيضاً من أمور يقوم بها الأزواج السعداء أثناء الشجار، لأنه أساس قوي يرتكزون عليه في حياتهم الزوجية، ولذلك يشعرون بالسعادة رغم الخلافات التي تحدث في بعض الأوقات وينتج عنها الشجار الزوجي بسبب التسامح والسلام الذي يسود بينهما.

تجنب النقد والسخرية

الأزواج السعداء لا ينقدون بعضهم البعض، ولا يسخرون أبداً من بعض، ولذلك لا يحدث منهم ما يجرحهم أو يقلل من شأنهم أو يشعرهم بالإنتقاص أو قلة التقدير، ولذلك يعد تجنب النقد والسخرية من أمور يقوم بها الأزواج السعداء.

تجنب العبارات المسيئة

أمور يقوم بها الأزواج السعداء، لا يمكن أن يتفوه الأزاوج السعداء بألفاظ أو عبارات مسيئة أثناء الشجار، لأنهم يعلمون أن هناك كلمات وعبارات لا تُنسى أبداً، وقد تكون سبباً مباشراً في عمل فجوة بينهم، وهو ما لم يريدوا حدوثه أبداً طوال مسيرة الحياة الزوجية، لذلك لا يمكن أن يقع الأزواج السعداء في هذا الخطأ مهما حدث.