
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعدما منحت السلطات الأمريكية موافقتها الكاملة على استخدام لقاح "فايزر- بيونتيك" المضاد لكورونا، مما عزز آمال المستثمرين بزيادة الطلب على الوقود.
وزادت العقود الآجلة لمزيج "برنت" بنسبة 0.7 بالمئة إلى 69.21 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش، وكسب خام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي بنسبة 0.5 بالمئة إلى 65.98 دولار للبرميل.
وقفز الخامان القياسيان أكثر من خمسة بالمئة أمس، بدعم من هبوط الدولار، بعدما مني بأكبر خسارة أسبوعية خلال ما يزيد عن تسعة أشهر، في الأسبوع الماضي.
وأعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، التي منحت لقاح فايزر موافقة للاستخدام الطارئ في ديسمبر 2021، موافقتها الكاملة على تطعيم من يبلغون من العمر 16 عاما أو أكثر باللقاح المذكور الذي يؤخذ على جرعتين.
كذلك دعمت الأسعار توقعات بتراجع مخزونات الخام الأمريكية، وأظهر استطلاع مبدئي أنه من المتوقع هبوط مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي، بينما يتوقع أن تكون مخزونات نواتج التقطير قد ارتفعت.
بعد إعادة فتح هرمز .. أسعار النفط تهبط وتتجه لخسائر كبيرة أسبوعياً
الإحصاءات العامة وأورنج الأردن توقّعان اتفاقية لتنفيذ خدمات برمجية للتعداد العام للسكان والمساكن 2026
ثروات أغنى 10 في العالم.. إيلون ماسك يرسخ صدارته بـ1.23 تريليون دولار
إطلاق شراكة بين أورنج الأردن ومتلايف لتقديم خدمات تأمين رقمية عبر Orange Money
ما هي أكثر الصفقات رواجاً في سوق الصرف الأجنبي حالياً ولماذا تُعتبر محفوفة بالمخاطر
البيئة وأورنج الأردن تنفذان مبادرة تطوعية بمناسبة يوم البيئة العالمي
ارتفاع أسعار النفط عالميًا وسط غموض التطورات بين أمريكا وإيران
الدولار يتراجع وسط حديث عن اتفاق بين أميركا وإيران