آخر الأخبار
  العيسوي يفتتح ويتفقد مبادرات ملكية في عمان   الحكومة: ارتفاع الحسابات الوهمية التي تستهدف الأردن   الشبول: الحفلات الغنائية مستمرة .. والتباعد في المساجد ضروري   الأردن يعلق على ادراجه في قوائم غسل الاموال: خطة تتولاها 20 جهة   البرلمان العربي يثمن دور الملك عبد الله الثاني بدهم القضية الفلسطينية   إدراج الأردن على القوائم الرمادية لزيادة رصد غسلها للأموال وتمويل الإرهاب   ولي العهد يتابع آليات تنفيذ خطة استراتيجية العقبة   15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن   لليوم الرابع .. فحوصات كورونا الإيجابية تتجاوز 5%   الإصابات بإتجاه التصاعد: سيناريو "تفشي كورونا" مجدداً بعد تجمعات "المُطربين" وخبير: "متحور جديد" أسرع من "دلتا"   الحكومة تتراجع عن ضرورة إبراز "تطبيق سند" عند دخول المؤسسات   بواسطة طائرة بدون طيار قادمة من سوريا .. الجيش يحبط عملية تهريب / صور   بمساعدة ضابط أردني .. قبطان مصري يكشف تفاصيل عملية المدمرة "إيلات الإسرائيلية"   تحويلات مرورية جديدة في الزرقاء   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مقطش والطراونة والفايز   من الحكومة للمواطنين .. ضرورة القيام بأحد الاجراءات التالية   تصريح حكومي بشأن أسعار بيع المياه للمواطنين   قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن الطلبة   ارتفاع آخر على أسعار الذهب   تفاصيل الحالة الجوية لهذه الليلة وحتى الأحد

تعرف على عدد مستخدمي الباص السريع بثاني أيام تشغيله

{clean_title}

بلغ عدد مستخدمي حافلات مشروع الباص سريع التردد بعد إطلاق التشغيل التجريبي لمساره الأول، 4370 راكبا الأربعاء، وفق ما نشرته صفحة الباص على موقع فيسبوك، وذلك في اليوم الثاني من تشغيله.

 

ودشّن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثلاثاء، التشغيل التجريبي للمسار الأول للمشروع الحيوي الذي طال انتظاره.

وحددت أمانة عمّان الكبرى أماكن يمكن شراء بطاقات إلكترونية خاصة للدفع للراغبين باستخدام الباص، حيث يمنع الدفع النقدي.

وأوردت صفحة الباص على فيسبوك أماكن "الحصول على البطاقة الذكية وشحنها من نقاط البيع ومراكز التوزيع والشحن ومحطات الباص سريع التردد، ونقاط البيع: مجمع المحطة، ومجمع الشمال – طبربور، ودوار صويلح".

أما محطات الباص سريع التردد فهي: محطة ركاب صويلح، ومحطة ركاب المدينة الرياضية، ومحطة ركاب متحف الأردن - ساحة النوافير، إضافة إلى "مراكز التوزيع في طيبة موبايل – أبو نصير، السوق التجاري، والعملاق للخلويات - مجمع المحطة، والهاتف الأصلي للخلويات - ضاحية الحاج حسن - مدخل كلية حطين، وطارق ورائد لينك - وسط البلد - شارع الشابسوغ، ومكتبة القبس - ضاحية الياسمين - عمارة عرين للصرافة".

وكذلك، حددت الأمانة ثمن البطاقة المستخدمة للدفع في الباص السريع بدينار واحد، ويعاد شحنها بأي قيمة، وهي البطاقة ذاتها المستخدمة في باص عمّان.

وتشجيعا على تجربة خدمة الباص السريع، قررت الأمانة "تحديد سعر التعرفة لأول أسبوعين من التشغيل التجريبي بقيمة قرش واحد فقط".

والثلاثاء، رجح رئيس لجنة أمانة عمّان يوسف الشواربة، أن التشغيل الفعلي لكامل مشروع الباص سريع التردد سيكون بعد عامين ونصف على الأقل.