آخر الأخبار
  تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام

هل تعزز جرعة ثالثة من فايزر الحماية من دلتا

{clean_title}
تشير البيانات الجديدة الصادرة عن شركة فايزر، الأربعاء، أن جرعة ثالثة من لقاح فايزر/ بيونتيك ضد كوفيد-19 يمكن أن تعزز "بقوة” الحماية ضد متغير دلتا، بخلاف الحماية التي توفرها الجرعتان الأساسيتان.


وتشير البيانات المنشورة عبر الإنترنت، التي من المتوقع أن تتم مناقشتها في مكالمة أرباح الشركة، صباح الأربعاء، إلى أن مستويات الأجسام المضادة ضد متغير دلتا في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا والذين يتلقون جرعة ثالثة من اللقاح هي أكبر بخمسة أضعاف من الجرعة الثانية.

وبين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 85 عامًا، تشير بيانات فايزر إلى أن مستويات الأجسام المضادة ضد متغير دلتا بعد تلقي جرعة ثالثة من اللقاح هي أكبر بـ11 ضعفًا من بعد تلقي جرعة ثانية. وفقاً لسي إن إن.

وكتب الباحثون في عرض شرائح بيانات شركة فايزر أن هناك "إمكانية تقديرية لزيادة تصل إلى 100 ضعف في تحييد دلتا بعد الجرعة الثالثة مقارنة بما قبل الجرعة الثالثة”.

ولم تتم مراجعة البيانات أو نشرها بعد.

تظهر البيانات أيضًا أن مستويات الأجسام المضادة هي أعلى بكثير بعد جرعة ثالثة مقابل المتغير الأصلي لفيروس كورونا ومتغير بيتا، الذي تم تحديده لأول مرة في جنوب أفريقيا.