آخر الأخبار
  تنويه من الحكومة بشأن إستمرار التعليم الوجاهي او التعليم عن بعد   طارق أبو الراغب: التجربة المصرية في إدارة المشهد الإعلامي ملهمة للأردن   8 وفيات و1075 اصابة كورونا جديدة في الأردن   أمريكا: نقدر دور الملك القيادي بتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط   الخارجية تعزي بضحايا إطلاق النار في جامعة بيرم الروسية   دودين غير راض عن التراخي ونسب التطعيم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة المجالي   غضب في الشارع الاردني بعد إنتشار فيديو خطف شخص بجبل النزهة   السفارة الأردنية في روسيا لم تبلغ عن إصابات لأردنيين في حادثة إطلاق نار داخل جامعة   فداء الحمود رئيساً لهيئة الاستثمار بالوكالة   العرموطي يحذر الحكومة : القطاع العام مغلق والخاص يسرح الموظفين   الحزن يخيم على المحامين عقب وفاة زملائهما العبادي والعواملة   العضايلة يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون بين البلدين   الوهادنة: الجرعة الواحدة لا تشكل حماية من كورونا   زواتي: شواهد قوية على وجود النفط بالأردن   أردنية تفوز بجائزة عالمية مهمة   الكسبي يترأس وفدا أردنيا إلى بغداد   الأردن يحصل على درجة 62% برفاهية الشباب   ضبط 389 متسولا بينهم 12 يتقاضون رواتب تقاعدية   13.2 مليون دولار لتأهيل شبكات المياه بالطفيلة

رحلات من نيجيريا للسياحة الدينية بدعم هيئة تنشيط السياحة

{clean_title}
استقبل مطار الملكة علياء الدولي اليوم الأحد، طائرة الشركة الأردنية للطيران، تحمل على متنها 267 سائحاً نيجيرياً، قادمين الى المملكة بقصد السياحة الدينية، وبدعم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.
واوضحت الوزارة في بيان، ان وزير السياحة والآثار ورئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، قال إن رحلة السياحة الدينية القادمة للمملكة لها أهمية كبيرة، اذ يرافقها المبعوث الرسمي من رئيس الجمهورية النيجيرية رئيس الكنيسة الإنجيلية، ورئيس الحج المسيحي النيجيري ومعاونيه.
ولفت الفايز إلى أن الأردن يعد من أهم وأبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك، مبينا أن الأردن ينظر للديانة المسيحية والديانات الأخرى من مبدأ رسالته الخالدة "رسالة عمان” التي تؤكد على الوسطية والاعتدال والمحبة.
واضاف ان رحلات السياح النيجيريين للأردن ستتركز على المسار المسيحي والديني في المملكة، وتتضمن زيارة عُمّاد المسيح "المغطس” والمناطق الشمالية في تل مار إلياس، عجلون وجرش وأم قيس، ومناطق الوسط في مأدبا وجبل نيبو.
من جانبه، اكد أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، ان استقطاب السياح من نيجيريا جاء بجهود حثيثة وشراكة حقيقة بين وزارات السياحة والداخلية والصحة، والأجهزة الأمنية والقطاع الخاص.
وبين أن هذه الرحلات هي بداية للعودة التدريجية للقطاع السياحي، لافتا الى أن الأردن لديه فرصة حقيقية لاستقطاب السياح من نيجيريا بقصد السياحة العلاجية ايضا.
بدوره، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان مدة إقامة السياح النيجيريين ستكون 8 أيام، يتركز مبيتهم في عمان والبحر الميت.
ولفت الى أن جذب السياح من الجنسية النيجيرية جاء ضمن خطة الهيئة للعام الحالي التي تم من خلالها الانفتاح على اسواق جديدة مع مراعاة الظروف الراهنة، موضحا ان هنالك اهتماما ملاحظا في السياحة الدينية بشقيها الإسلامي والمسيحي نظرا لما تتمتع به من أهمية ضمن المنتج السياحي الأردني.
من جهته، اوضح الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية للطيران الكابتن زهير الخشمان، ان العمل على استقطاب السياحة الدينية إلى الأردن من نيجيريا، هو من ضمن خطط الشركة التوسعية في أفريقيا و شرق آسيا.
واشار الى الجهود التي بُذلت وأسفرت عن اعتماد ” المغطس” لمجلس الكنائس المسيحي النيجيري، مبينا أنه جرى توقيع عقد لإحضار 5 آلاف حاج من نيجيريا خلال الفترة من 24 تموز إلى 15 أيلول.
وقال ان المرحلة الثانية من رحلات السياح النيجيريين للمملكة ستبدأ في شهر تشرين الثاني المقبل، متوقعاً أن يبلغ العدد الإجمالي للسياح النيجيريين الذين يزورون المملكة، 20 الف سائح خلال العامين الحالي والمقبل 2022، وبواقع 250 إلى 300 سائح في كل رحلة.
واعرب الخشمان عن شكره وتقديره للجهود التي قامت بها الوزارات المختصة والعمل على تذليل كل الصعاب لإنجاح هذا المشروع الوطني.