آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

وفاة و 8 إصابات بانفجار في سوق بغزة

{clean_title}

 أفادت تقارير فلسطينية بوفاة مسن وإصابة 8 مواطنين آخرين (حصيلة أولية) صباح اليوم الخميس اثر اندلاع حريق كبير بسوق الزاوية الذي يعتبر اشهر الأسواق الشعبية في وسط مدينة غزة.

 
 

وأفاد مصدر طبي في مجمع الشفاء الطبي بأن المسن عطا ساقلا (68 عامًا)، توفي متأثرًا بجروحه بعد لحظات من وصوله بحالة حرجة جراء الانفجار.

ووصفت مصادر طبية حالة المصابين بين الخطيرة والمتوسطة.

ووفقا للدفاع المدني ، فان حريقا اندلع في محل لتوزيع الغاز اسفل مبني مكون من ثلاث طوابق.

وقال شهود عيان ان انفجار نجم عن الحريق سبب اضرار بعدد من المحال التجارية والمنازل المجاورة.

من جهته أفاد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بقطاع غزة بأن انفجار وقع في منطقة سوق الزاوية بمدينة غزة قبل قليل أدى لوقوع إصابات وأضرار، وأن قوات الشرطة والدفاع المدني والإسعاف تقوم بالتعامل مع الحدث؛ لإخلاء المصابين والتحقيق في أسباب الانفجار.

وقالت الداخلية غز، إن انفجار منطقة سوق الزاوية بمدينة غزة وقع في منزل مكون من عدة طوابق، وأدى لانهيارات في أجزاء كبيرة من المنزل، وأضرار أخرى في المنازل والمحال التجارية المجاورة.

وأوضحت بأن فرق الدفاع المدني والشرطة تمكنت من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار وإخلاء المصابين، وتواصل فرق هندسة المتفجرات بالشرطة والأجهزة المختصة التحقيق في مُسببات الانفجار