آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

3 سيناريوهات أحدها مرّ .. هل جاء فيروس كورونا ليبقى؟

{clean_title}
تتباين آراء العلماء حول مستقبل وباء كورونا، فالبعض يتوقع بقاء الفيروس معنا فترة طويلة من الزمن، بينما يرى آخرون أنه سيتحول إلى فيروسٍ موسمي.

فبين التفاؤل والمخاوف المطلقة، تباينت آراء العلماء حول مستقبل كوفيد_19.

فالسيناريو الأول والأكثر إثارة للقلق والإحباط يتحدث عن بقاء الوباء في المستقبل وتزايد حدته.

فقد عبر علماء عن مخاوفهم في تقرير نشرته دورية "نيتشر" Nature البريطانية، من وصول معدلات الوفاة والإصابة إلى مستويات مرتفعة للغاية ومخيفة، ما يعني المزيد من التحورات لفيروس كورونا، بحسب التقرير.

والسيناريو الثاني هو تحول كورونا إلى فيروس موسمي كالإنفلونزا، وهذا الاحتمال هو الأكثر ترجيحا بالنسبة للعلماء.

ويرجح التقرير هذا الاحتمال بفضل الأجسام المضادة التي يتم تصنيعها مختبريا، والتي تساهم في الحد من قوة كورونا.

أما السيناريو الثالث والأكثر تفاؤلا بالنسبة للخبراء فهو تحول كورونا إلى مرض أقل حدة، حيث توقع العلماء تحول الفيروس مع الوقت من مرض فتاك إلى مرض عادي يشبه نزلات البرد.

ومع ذلك فإن الفيروس لا يزال يتطور ومتحوراته كثيرة، لهذا يوصي الخبراء في التقرير بضرورة بالالتزام بالوقاية الدائمة وباتباع الإجراءات الاحترازية.