آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

إنجلترا وإيطاليا.. إلى أي جانب يقف التاريخ؟

{clean_title}

قبل المواجهات الرياضية الكبرى، تلعب الأرقام أحيانا دورا مهما في تحفيز فريق للتغلب على آخر، أو تثير قلق منافس من المواجهة إن كانت الإحصاءات لا تصب في صالحه.

فماذا تقول الأرقام قبيل اللقاء المرتقب الأحد بين إيطاليا وإنجلترا، في نهائي "يورو 2020"؟

يدخل منتخب "الأسود الثلاثة" النهائي المقام في لندن باحثا عن لقبه القاري الأول، بينما تسعى إيطاليا لتحقيق البطولة البعيدة عن خزائنها منذ قرابة 53 عاما.

والتقى الطرفان خلال 27 لقاء سابقا، نجحت خلالها إيطاليا في تحقيق 11 فوزا، مقابل 8 انتصارات لإنجلترا و8 تعادلات.

وعلى مستوى اللقاءات الرسمية، تواجه المنتخبان في 8 مباريات، فازت إيطاليا في 6 بينما انتصرت إنجلترا مرة وحيدة، كانت عام 1977 ضمن تصفيات كأس العالم، وانتهى لقاء بالتعادل.

إنجلترا وإيطاليا.. نهائي يليق بإثارة يورو 2020


وخلال البطولات الكبرى (اليورو وكأس العالم)، التقى المنتخبان 4 مرات حسمتها إيطاليا جميعا، فيما لم تنجح إنجلترا في تحقيق أي فوز، وجاءت المواجهات التالي:

- دور المجموعات ببطولة أوروبا عام 1980.. 2-1 لإيطاليا.

- تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال 1990.. 2-1 لإيطاليا.

- ربع نهائي يورو 2012.. فازت إيطاليا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

- دور المجموعات بكأس العالم 2014.. 2-1 لإيطاليا.