آخر الأخبار
  اميركا تصنف الأردن ضمن قائمة الخطورة المرتفعة للسفر بسبب كورونا   كريشان: لن نعين أي وافد بالبلديات   خطف 3 وقتل أحدهم .. تفاصيل جريمة بني كنانة   الاردن: أوهمته بالزواج فأخذت منه مالاً "5000" دينار وحظرته!!   وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل   وفاة طفل من جنسية عربية اثر حادث دهس في عمان   بعد انقطاع دام ٤٦ عاما .. التربية تقرر العودة لتدريس الفلسفة للصفين الأول ثانوي والتوجيهي   ابو علي : 40 مكلفاً من المشاهير قدموا إقرارات ضريبية   العبادي: تراجع كبير في ازدياد الفقر والمديونية خلال العشرين سنة الماضية   ارتفاع ثان على أسعار الذهب محليا خلال ساعات   الوحدات ينفي مشاجرة بين لاعبيه: إشاعات مغرضة   ثالث حالة هرب بتاريخ سجون الأردن .. كيف يعاقب القانون السجين الهارب؟   الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة خاصة   كريشان يرفض شراء آليات مستعملة للبلديات   الامن العام: القبض على قاتل احد المواطنين في اربد   اميركا تصنف الأردن ضمن قائمة الخطورة المرتفعة   الذهب يرتفع نصف دينار   اعتماد آلية الحجز المسبق في نقل المغادرين من جسر الملك الحسين   تفكير بإنشاء قطار بين إربد ومستشفى المؤسس   القبض على النزيل الفار من مركز إصلاح وتأهيل سواقة

إنجلترا وإيطاليا.. إلى أي جانب يقف التاريخ؟

{clean_title}

قبل المواجهات الرياضية الكبرى، تلعب الأرقام أحيانا دورا مهما في تحفيز فريق للتغلب على آخر، أو تثير قلق منافس من المواجهة إن كانت الإحصاءات لا تصب في صالحه.

فماذا تقول الأرقام قبيل اللقاء المرتقب الأحد بين إيطاليا وإنجلترا، في نهائي "يورو 2020"؟

يدخل منتخب "الأسود الثلاثة" النهائي المقام في لندن باحثا عن لقبه القاري الأول، بينما تسعى إيطاليا لتحقيق البطولة البعيدة عن خزائنها منذ قرابة 53 عاما.

والتقى الطرفان خلال 27 لقاء سابقا، نجحت خلالها إيطاليا في تحقيق 11 فوزا، مقابل 8 انتصارات لإنجلترا و8 تعادلات.

وعلى مستوى اللقاءات الرسمية، تواجه المنتخبان في 8 مباريات، فازت إيطاليا في 6 بينما انتصرت إنجلترا مرة وحيدة، كانت عام 1977 ضمن تصفيات كأس العالم، وانتهى لقاء بالتعادل.

إنجلترا وإيطاليا.. نهائي يليق بإثارة يورو 2020


وخلال البطولات الكبرى (اليورو وكأس العالم)، التقى المنتخبان 4 مرات حسمتها إيطاليا جميعا، فيما لم تنجح إنجلترا في تحقيق أي فوز، وجاءت المواجهات التالي:

- دور المجموعات ببطولة أوروبا عام 1980.. 2-1 لإيطاليا.

- تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال 1990.. 2-1 لإيطاليا.

- ربع نهائي يورو 2012.. فازت إيطاليا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

- دور المجموعات بكأس العالم 2014.. 2-1 لإيطاليا.