آخر الأخبار
  فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الخميس   ضبط 9 قضايا تهريب مخدرات بجابر خلال شهرين   مدعوون للتعيين في التربية - أسماء   انتهاء فصل الصيف ودخول الخريف وتساوي الليل مع النهار اليوم   الكشف عن تفاصيل هيكلة قسم طوارئ البشير   3 مدراء للبشير في عام   الادعاء العام يستمع لـ 13 شاهداً بقضية الطفلة لين   أجواء خريفية معتدلة الاربعاء   الخارجية: شبهة جنائية بوفاة أردني في الجزائر   الكسبي: نتطلع لإشراك القطاع الخاص بإعادة إعمار العراق   البرلمان العربي: الأردن دولة محورية   مستشفيات البشير تحتاج إلى نحو 700 ممرض   العرموطي: النظام الصحي منهار .. والبدور: الوزير يأتي وهو لا يملك أي برنامج   تعميم من وزير الصحة الى جميع المستشفيات   أردننا جنة يسير رحلات مسائية لمهرجان جرش   السليمات يوضح أسباب استقالته من البشير   9 وفيات و870 اصابة كورونا جديدة في الأردن   الهواري أمام الملك: لا نقص بالأموال بل تقصير إداري   الملك: أنا كأب أعلم شعور كل أب وأم فقد ابنه أو ابنته بهذه الصورة وهذا ليس مقبولا   الملكة تشارك في منتدى الإنسانية العالمي الذي يعقد في نيويورك

دي ماريا: ظهير البرازيل نام قليلا فسجلت الهدف

{clean_title}

أكد أنخيل دي ماريا، صاحب الهدف الذي فازت به الأرجنتين على البرازيل (1-0) في نهائي كوبا أمريكا، لتحصد بذلك أول لقب منذ 28 عاما، أنه كان انتصارا منشودا بالرغم من أن الكثيرين في بلاده شككوا في إمكانية تحقيق ذلك.

وعقب انتهاء المباراة التي أقميت أمس السبت بالتوقيت المحلي (فجر الأحد بتوقيت جرينتش) قال اللاعب "حلمنا كثيرا بهذا الأمر، قاتلنا كثيرا، وشكك الكثير من الناس وانتقدنا، لكننا ظللنا نقدم ما عندنا، حتى تحقق الحلم اليوم، ونشكر الرب، فزنا باللقب الذي كنا نبحث عنه".

وأكد دي ماريا، الذي اعتبر أفضل لاعب في النهائي بفضل الهدف الذي سجله ولأنه كان الأكثر خطورة بين صفوف منتخب الأرجنتين، متفوقا على ليونيل ميسي، أن هذا اللقب له حتى قيمة أكبر لأن الفوز به جاء على أرض البرازيل، مضيفة البطولة وفي ملعب الماراكانا في ريو دي جانيرو.

وتذكر دي ماريا "كانت البطولة ستقام في الأرجنيتن (التي تخلت عن تنظيم المسابقة بسبب الجائحة) وانتهى بنا الأمر هنا، لأنه كان علينا أن نفوز بها هنا وفزنا بها بالفعل".

وأوضح اللاعب أنه سجل الهدف بفضل تمريرة مثالية من دي بول وأنه استغل خطأ ارتكبه الظهير البرازيلي رينان لودي.

وقال "قالوا لي إن الظهير نام قليلا، لذا قمت باستغلال تمريرة مثالية، تلقيتها وتقدمت".

وبهذا الانتصار الذي تحقق على أرض ماراكانا أمام الخصم التاريخي، أنهت الأرجنتين 28 عاما من الصيام عن الألقاب، وتمكن ميسي، الذي اختير أفضل لاعب في البطولة، من حصد أول لقب مع منتخب بلاده الذي لم يسبق أن توج معه بأي بطولات.

واحتفل آنخيل دي ماريا، بتحقيق منتخب بلاده لقب كوبا أمريكا على حساب البرازيل في المباراة النهائية.

ونشر دي ماريا، على حسابه بشبكة "إنستجرام" صورة له مع الكأس، وكتب عليها: "جاء اليوم.. جاء اليوم الذي كنت أرغب فيه كثيرًا من روحي".

وأضاف: "نحن أبطال. أشعر بسعادة جامحة. أنا فخور بهذه المجموعة. وسأظل معها حتى الموت. تحيا الأرجنتين.. تحيا الأرجنتين".