آخر الأخبار
  ضبط مركبة وحجزها وضبط سائقها بسبب القيادة المتهورة   بيان امني يكشف حقيقة التسجيل المتداول لسيدة تدعي تعرض أطفال للخطف في الزرقاء   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح   بعد الهجوم الذي طال الأمين العام للامم المتحدة .. بيان اردني يشيد بمواقف غوتيريش   القوات المسلحة تجري اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة بعيدة المدى   هذا ما حاولت قوة من الرضوان بحزب الله فعله .. وقوة من وحدة إيغوز تمنعها   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن   وزير الصحة: زيادة الأطباء المقبولين ببرامج الإقامة في طب الأسرة   مراكز أمنية جاهزة لخدمة ذوي الإعاقة بالأردن   فتح عروض عطاء إنشاء مستشفى الأميرة منى الحسين للولادة   البنك الدولي يتوقع تعافيا لاقتصاد الأردن يصل إلى 2.6% للعامين المقبلين   طيران الإمارات تلغي الرحلات من وإلى الأردن والعراق وإيران ليومين   التمييز ترد طعنا بنتائج الانتخابات النيابية   وزير العمل: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور   جنبلاط: نُثمن عالياً المساعدات الأردنية التي سبقت الآخرين   ما حكم إخراج زكاة الزيتون من الزيت القديم؟ .. الإفتاء الأردني يجيب   البنك الدولي: الأردن "أظهر صلابة" وسط بيئة إقليمية صعبة العام الماضي

الملياردير القادم .. "آندي جاسي" خليفة بيزوس

{clean_title}
قالت شركة، أمازون، إن خليفة الملياردير جيف بيزوس في الرئاسة التنفيذية للشركة، آندي جاسي سيحصل على 61 ألف سهم بداية من الاثنين.

والأحد، هو آخر يوم يقضيه جيف بيزوس في منصب الرئاسة التنفيذية لواحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، أمازون.

والأسهم الإضافية، التي ستستحق بالكامل خلال 10 سنوات، تقدر قيمتها حاليًا بأكثر من 214 مليون دولار بسعر إغلاق أمازون يوم الجمعة البالغ 3510.98 دولار للسهم الواحد.

وأضافت الشركة عبر الإنترنت أنه سيتم أيضًا انتخابه لدخول مجلس إدارة الشركة في التاريخ الذي يصبح فيه الرئيس التنفيذي، بعد نجاحه في إدارة قسم الحوسبة السحابية المزدهر في أمازون Amazon Web Services (AWS).

ووفقً مجلة فوربس، يمتلك الرئيس التنفيذي الجديد أسهمًا في أمازون أكثر من أي موظف باستثناء بيزوس، بأكثر من 85 ألف سهم، تبلغ قيمتها حوالي 300 مليون دولار اعتبارًا من سعر إغلاق أمازون يوم الجمعة، يمتلك جاسي 162 مليون دولار أخرى من النقد والاستثمارات، جمعها من بيع الأسهم على مر السنين، مما يمنحه صافي ثروة تقارب 676 مليون دولار.

ويبلغ صافي ثروة بيزوس حاليًا 201.8 مليار دولار اعتبارًا من 4 تموز 2021 وفقًا لتقديرات فوربس، حيث يمتلك 53 مليون سهم، أو 11% من الشركة، بعد تسليم ربع أسهمه إلى زوجته السابقة ماكينزي في تسوية الطلاق وكذلك بيع أجزاء من حصته للاستثمار في أماكن أخرى.

وقال مؤسس أمازون في رسالة إلى الموظفين في شهر أيار إنه سيسلم السلطة التشغيلية إلى خليفته جاسي في 5 تموز، ويخطط للتركيز على أنشطته الخيرية مثل "صندوق داي وان، وصندوق بيزوس للأرض، وبلو أوريجين، وواشنطن بوست، وغيرها".

وانضم جاسي إلى أمازون حديثًا بعد تخرجه من جامعة هارفارد في عام 1997، بعد ثلاث سنوات من إنطلاق أمازون كمنصة لبيع الكتب عبر الإنترنت بمبيعات بلغت 32 مليون دولار وأقل من 300 موظف.

قاد جاسي (AWS) منذ إنشائها كنائب أول للرئيس من نيسان 2006 حتى نيسان 2016 وكمدير تنفيذي لها منذ نيسان 2016.

يأتي تعيينه بعد نجاح كبير للخدمات السحابية من أمازون. سيدير جاسي أيضًا قضايا التدقيق التنظيمي والنقد من النشطاء، وسيساعد في تطوير المحتوى الترفيهي بعد استحواذها على استوديو الأفلام MGM مقابل 8.45 مليار دولار في أيار.