آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

الصحة للمغتربين: تستطيعوا أخذ الجرعة الثانية بالأردن

{clean_title}
قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي إن 20% يتخلفون عن الحضور لتلقي المطعوم رغم ابلاغهم بالموعد.

وأضاف في حديثه لإذاعة "حياة اف ام"، أن نسبة التزام المواطنين بالاقبال على تلقي المطعوم وصلت 80%.

وبيّنَ أن نسبة اقبال المواطنين على تلقي الجرعة الثانية من اللقاح وصلت إلى 98%.

وأوضح أن الحكومة ستتخذ كل الاجراءات التي تشجع المواطنين على أخذ المطعوم.

ولفت إلى أن الحكومة ستدرس تأثير فتح القطاعات التي ستبدأ اليوم على الوضع الوبائي، على أن تكون هناك اجراءات فتح جديدة بداية شهر تموز في حال استمر الوضع الوبائي على ما هو عليه.

وأشار إلى عدد من تلقوا الجرعة الأولى من بلغ نحو 2 مليون و650 ألف شخص.

وقال: " أكثر من ٣ مليون شخص سيتلقون الجرعة الأولى من لقاح كورونا بداية شهر تموز، وسنصل الى ٤.٥ مليون في شهر تموز".

وأفاد أن كل شخص حصل على مطعوم كورونا خارج الأردن، يستطيع الحصول على الجرعة الثانية في الأردن بدون مشاكل