آخر الأخبار
  الملك يعود إلى أرض الوطن   اليونان تتعهد بتقديم 150 ألف جرعة لقاح للأردن   السماح باجراء انتخابات النقابات في اكتوبر .. وفي آب لمن يقل اعضائها عن 1500   %0.81 ارتفاع بمعدل التضخم في الاردن   لليوم الرابع .. اكثر من الف إصابة كورونا في الأردن   دعم يوناني قبرصي لدور الملك بالوصاية على القدس   إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحنيطي   الأمير راشد والأميرة زينة يستقبلان الشرباتي في المطار   وفاة الشيخ عبدالوهاب الحنيطي   الأميرة بسمة تنعى الحاج إياد خليفة   الرفاعي: البرلمان الحزبي البرامجي هدفنا   إحالة 3 من كبار موظفي الصحة على التقاعد .. أسماء   27.38 مليار دينار الدين العام حتى نهاية أيار   7 وزراء بـ "حكومة الخصاونة" في مهمة جديدة   الكشف عن أسباب غياب قضية الفتنة خلال زيارة الملك لواشنطن   ولي العهد يهنئ "السلط"   الاردن: بدء تفعيل عقوبات الطرح العشوائي للنفايات اليوم و عقوبات تصل الى 1000 دينار   الحكومة: قد يكون هناك ارتفاع بفاتورة الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط   الحكومة تخرج عن صمتها أخيراً: لا نُخالف الدستور و جميع تعديلات "الخدمة المدنية" جاءت لمواكبة التطور لا لإرضاء "أشخاص بعينهم"

هواري: أولوية قصوى لإنفاذ قانون حظر التدخين في الأماكن العامة

{clean_title}

ترأست سمو الأميرة دينا مرعد، اليوم الاثنين، اجتماعا لمناقشة أولويات الخطة الوطنية لآليات التفتيش خلال المرحلة المقبلة، بعد صدور تعليمات جديدة لأماكن تقديم الأرجيلة ومنع التدخين بأشكاله وأنواعه داخل الأماكن العامة، بهدف حماية المجتمع من أضرار التدخين.

وأثنت سمو الأميرة على التوصيات التي قدمها المشاركون لتنفيذ حملات الرقابة والتفتيش على المؤسسات العامة والمنشآت الاقتصادية، والجهود التشاركية بين وزارة الصحة والقطاعات كافة بهدف حماية المجتمع من تبعات التدخين الصحية والاقتصادية على الأفراد والمجتمع المحلي.

وأكد وزير الصحة الدكتور فراس هواري، من جهته، أن توحيد الجهود الوطنية لإنفاذ قانون الصحة العامة الذي ينص على حظر التدخين في الأماكن العامة، يشكل أولوية قصوى وجزءا من الإجراءات الحكومية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف، خلال الاجتماع الذي حضره ممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة ماريا كريستينا بروفيلي، ومندوبون عن وزارات الصناعة والتجارة والسياحة والآثار والمالية وأمانة عمان الكبرى ومديرة الجمعية الملكية للتوعية الصحية وممثلي جمعية "لا للتدخين"، أن جائحة كورونا أثبتت أهمية تطبيق القانون لضمان فتح القطاعات بصورة مستدامة.

يذكر أن الحملة التفتيشية التي تنفذها مديرية الإعلام في وزارة الصحة هدفها تنفيذ قانون الصحة العامة رقم 47 لعام 2008 وتعديلاته الذي يحظر التدخين بأشكاله كافة في الأماكن العامة والمغلقة بنسبة 100 بالمئة، وتعليمات تقديم خدمة الأرجيلة؛ تزامناً مع التوجه الحكومي لمرحلة التوسع بفتح القطاعات والعودة للسماح بتقديم خدمة الأرجيلة في المقاهي ضمن الاشتراطات الصحية.