آخر الأخبار
  الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل

موديرنا تبرئ لقاحها: لا علاقة سببية لمشاكل القلب

{clean_title}

قالت شركة موديرنا الأمريكية إن الأدلة العلمية التي تلقتها لا تشير إلى أن لقاحها ضد كورونا كان سببا لتعرض بعض الذين تلقوه لمشاكل القلب.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الشركة المصنعة للقاح القول في بيان، الجمعة، إنه بعد مراجعة بيانات السلامة المتاحة لاستخدام اللقاح الخاص بها لحالات التهاب عضلة القلب: "لم يثبت لديها وجود علاقة سببية مع لقاحها".

ويعتزم مستشارو الصحة العامة في الولايات المتحدة الاجتماع في وقت لاحق من هذا الشهر لمناقشة الصلة المحتملة بين التطعيم المضاد لكوفيد-19 التي تستخدم تقنية (آر إن إيه)، والتي تشمل لقاح موديرنا ولقاحا آخر صنعته شركة فايزر وشركة بايونتيك وبين التهاب القلب بعد أن عانى مئات الأشخاص الذين تم تطعيمهم من التهاب عضلة القلب.

وقالت شركة موديرنا المصنعة للقاح في بيان، الجمعة، إنه بعد مراجعة بيانات السلامة المتاحة لجرعاتها بالنسبة لحالات التهاب عضلة القلب "لم يثبت وجود علاقة سببية مع لقاحها".

وقالت موديرنا إنها "ستواصل مراقبة هذه التقارير عن كثب وستعمل بنشاط مع سلطات الصحة العامة والسلطات التنظيمية لمواصلة تقييم هذه المسألة".

وكشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إصابة ما مجموعه 216 حالة بالتهاب عضلة القلب بعد تلقيهم الجرعة الأولى من لقاح "إم آر إن إيه"، و573 حالة أخرى بعد تلقيهم الجرعة الثانية.