آخر الأخبار
  الرحاحلة: تأمين صحي لمتقاعدي الضمان قريباً   اعلام عبري: اصابة جندي اسرائيلي على الحدود مع الأردن خلال احباط تهريب اسلحة   الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي   الحكومة: لا قرار بجرعة ثالثة أو اعطاء اللقاح لطلبة المدارس   مدير الامن العام يكرم طاقم دورية نجدة لحسهم الامني وتسليم مطلوب خطير ومسلح عرض عليهم مبلغاً من المال على سبيل الرشوة   "نهوض" مبادرة شعبية وطنية لإصلاح التعليم   البنك الدولي يوافق على برنامج يدعم التعافي الاقتصادي في الأردن بأكثر من 750 مليون دولار   الفراية: لا أحد فوق القانون على الأرض الأردنية   740 الفا تلقوا جرعتي لقاح كورونا في الاردن   تهمة اساءة استعمال السلطة لمدير هيئة مستقلة ومديرها المالي   جيوروسالم بوست: على حكومة اسرائيل الجديدة تقوية العلاقات مع الاردن   مستشار شؤون العشائر : اجتماعات قادمة دورية والتأكيد على تنمية مناطق البادية .. صور   هل الفطر الأسود معدياً...البلبيسي يجيب   عبيدات يقدم شهادته في قضية السلط الخميس القادم   ماذا قصدت الحكومة بالمناطق المكشوفة دائماً للمنشآت التي تقدم الأرجيلة؟   ضبط 231 عبوة صبغات شعر فاسدة في الزرقاء   10 وفيات و546 اصابة كورونا جديدة في الأردن   صُلح عمَّان تقرر إعادة 16 ألف دينار لمواطن تعرض للاحتيال والتزوير   مجموعة إجراءات سيبدأ العمل بها يوم غداً الثلاثاء ضمن خطة فتح القطاعات .. تعرف عليها   فصل الكهرباء عن هذه المناطق يوم الاثنين / أسماء
عـاجـل :

اليكم أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش في 2021

{clean_title}

كشفت "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" التابعة لمجموعة "الإيكونوميست"، عن قائمة بأكثر مدن العالم ملاءمة للعيش في عام 2021.

ووفقما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأميركية، فقد جرى اختيار أوكلاند في نيوزيلندا أفضل مدينة ملائمة للعيش في 2021.

وأرجعت "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" (EIU) ذلك إلى تعامل البلاد الناجح مع جائحة كورونا، الذي جعل المدارس والمسارح والمطاعم وغيرها من عوامل الجذب الثقافية تبقى مفتوحة خلال فترة المسح التي أجرتها الوحدة الاقتصادية، من 22 فبراير إلى 21 مارس 2021.

وكانت نيوزيلندا نفذت إغلاقا صارما على مستوى البلاد لعدة أسابيع العام الماضي لإبطاء انتشار الفيروس، كما أغلقت حدودها في وجه معظم دول العالم.


وسيطرت مدن نيوزيلندا واليابان وأستراليا على المراكز العشرة الأولى هذا العام، فيما ظهرت أوروبا ممثلة بمدينتين كليهما في سويسرا.

وحسب التصنيف، فإن المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العام الجاري هي:

1- أوكلاند، نيوزيلندا.

2- أوساكا، اليابان.

3- أديلايد، أستراليا.

4- ولنجتون، نيوزيلندا.

5- طوكيو، اليابان.

6- بيرث، أستراليا.

7- زيورخ، سويسرا.

8- جنيف، سويسرا.

9- ملبورن، أستراليا.

10- بريسبان، أستراليا.

يشار إلى أن التقرير صنف هذه المدن بناء على أكثر من 30 عاملا نوعيا وكميا، عبر 5 فئات، هي الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.

وبسبب وباء كورونا، أضافت وحدة "EIU" مؤشرات جديدة، مثل الضغط على موارد الرعاية الصحية بالإضافة إلى القيود على الأحداث الرياضية المحلية والمسارح والحفلات الموسيقية والمطاعم والمدارس.