آخر الأخبار
  بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي   تحذير إيراني لاسرائيل   إعلان صادر عن السفارة الأمريكية في الأردن   فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل   ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان   قرار صادر عن "وزارة الداخلية" بشأن بيع المشروبات الروحية بالقارورة   الاردن ينفذ 41 انزالاً جوياً تزامناً مع عيد الفطر وتضمنت المساعدات ملابس وغذاء وحلويات وألعاب أطفال   في يومه الوطني .. تعرف على رمزية العلم ودلالات الرايات الأردنية   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء)   الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء   معلومات جديدة بشأن رد إسرائيل المتوقع على هجوم إيران .. واماكن الرد   بيربوك للصفدي: لم تغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني   الصفدي لإيران وإسرائيل: لن نسمح لكما   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   تعميم حكومي بخصوص مواعيد الإمتحانات الجامعية   بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية   فارس البريزات : 309 كهف بالبترا يستغلهم سكان محليين وأجانب   محامي الراحل صدام : الأردن يستحق أن يُفتدى بالأرواح وبالغالي والنفيس   للأردنيين عطلة طويلة قد تصل لـ 9 أيام .. تفاصيل   المبيضين: وسائل إعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية

عرس يتحول لفاجعة.. مصرع زوجين بعد دقائق من عقد قرانهما

{clean_title}
تحول أحد الأعراس في العراق إلى فاجعة، الإثنين، إثر مصرع زوجين بحادث مروري بعد دقائق قليلة من عقد قرانهما في محكمة محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقال الملازم أول في شرطة كركوك أيهم الجنابي: إن حادثاً مروريًا مروعًا وقع في ناحية "الزاب الأسفل” جنوبي كركوك، لزوجين كانا قد عقدا قرانهما في المحكمة المختصة للتو.

وأوضح الجنابي للأناضول، أن السائق – هو العريس – وبعد عقد قرانه توجه إلى منزله، لكنه كان يقود مركبته بسرعة جنونية ما أدى إلى فقدانه السيطرة عليها وانقلابها عدة مرات.

وأشار إلى أن "الحادث تسبب بوفاة الزوجين إلى جانب والدة وشقيقة العريس، فيما أصيبت والدة العروس إصابات خطرة نقلت على أثرها إلى المستشفى.

ووفق إحصائية سابقة أصدرتها مفوضية حقوق الإنسان العراقية (رسمية ترتبط بالبرلمان)، فإن 1552 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب أكثر من 10 آلاف آخرين بحوادث سير في العراق خلال 2020.

وتعاني الطرق الرئيسية والطرق الرابطة بين المدن الكبيرة من أضرار بالغة تتسبب بشكل يومي بحوادث مرورية، وفق خبراء في مجال السلامة المرورية.

وتقول المؤسسات الرسمية العراقية، إن العديد من سائقي المركبات لا يلتزمون بتعليمات القيادة الآمنة للمركبات خصوصا بتجاوز السرعة المحددة في الشوارع.