آخر الأخبار
  الملك يؤكد ضرورة منع العملية العسكرية الإسرائيلية البرية على رفح   الأمم المتحدة: مخزونات الغذاء بغزة تغطي الاحتياجات من يوم إلى 4 أيام فقط   اتصال هاتفي يجمع وزير الخارجية الصفدي مع نظيره المصري سامح شكري .. وهذا ما دار بينهما   جو بايدن يتحدث عن السابع من اكتوبر   منح دراسية لأبناء أصحاب الرواتب المتدنية في الاردن   إعلان هام صادر عن وزارة التربية بشأن مستحقات العاملين على التعليم الاضافي   إعلان صادر عن مستشفى قصر شبيب يهم مرضى غسيل الكلى المؤمنيين لدى وزارة الصحة الاردنية   هل يوجد أردنيين بين الضحايا والمفقودين بفيضانات البرازيل؟ وزارة الخارجية الاردنية تصدر بياناً   مستقلة الانتخاب تعلن بدء مهام لجان الانتخاب بأداء القسم   7 ملايين و720 ألف خط فعّال في الاردن   إعلان صادر عن ابو عبيدة بشأن الاسيرة الصهيونية "جودي فانشتاين"   بعد إحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح .. بيان أردني حكومي   الملكة: الحرب أظهرت شروخًا وقسمت الناس   هل شمل العفو العام (البلطجة)؟   الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية -صور   الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لغزة   افتتاح المؤتمرالدولي الأول "مستقبل الاستدامة لبيئة الأعمال" بالتعاون بين جامعتي البلقاء التطبيقية وعمان الأهلية   تنظيم الاتصالات: التشويش على الأردن تراجع بشكل كبير   الحكومة تقرر ترفيع بلعما ومؤاب إلى (لواء)   الحكومة: الأسواق شهدت ارتفاع 5 سلع بنسب طفيفة

أبو تريكة: فلسطين شرف الأمة و خذل الله من خذلها

{clean_title}
أعاد أسطورة النادي الأهلي محمد أبو تريكة، إلى الأذهان مواقفه السياسية الجريئة، بإظهار دعمه الكامل للشعب الفلسطيني، في ملحمته التاريخية ضد قوات الاحتلال الصهيوني، بعد الاعتداء الأخير على المقدسين والمصلين في المسجد الأقصى، ومحاولات تهجير العائلات الفلسطينية من حي "الشيخ جراح”.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، الحرم القدسي الشريف ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في ساحات المسجد الأقصى، ووقوع إصابات بين صفوف المصلين، الذين كانوا متجمعين في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان، وذلك تزامنا مع تصاعد حدة التوتر في مدينة القدس والضفة الغربية المحتلة وغزة، وسط غضب متزايد من احتمال طرد فلسطينيين من منازلهم في منطقة في القدس يحاول مستوطنون يهود الاستيلاء عليها.

وفي تعليقه على ما يجري الآن في الأراضي المحتلة، قال الدولي المصري السابق في بداية حديثة في استوديو "بي إن” لتحليل مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز "قبل ما نبدأ، تحية كبيرة لأهلنا في القدس وفي فلسطين، ربنا سبحانه وتعالى يثبتهم وينصرهم، ويعين من أعانهم ويخذل من خذلهم”.

وأضاف "هم بحاجة للدعاء، ونحن كذلك نريد دعاءهم، لأنهم أشرف وأطهر شرف الأمة، ربنا سبحانه وتعالى يثبتهم وينصرهم على الاحتلال”.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يعبر فيها أمير القلوب عن رأيه السياسي بهذه الطريقة، أو بالأحرى يكشف عما بداخله تجاه إسرائيل، على غرار ما قاله في مقابلة موثقة مع برنامج "إكسترا تايم” أكتوبر / تشرين الأول إنه "لا يكره سوى الشيطان والكيان الصهيوني”، حتى عندما كان لاعبا، كسر قواعد الاتحاد الدولي "فيفا”، بإظهار لافتة "تعاطفنا مع غزة” على قميصه، في احتفاله بهدف في مرمى السودان في كان 2008، وهو نفس القميص الذي أوصى بتركه بجانبه في القبر بعد عمر طويل.