آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

الذهب يحقق أفضل أسبوع في 6 أشهر

{clean_title}

قفز الذهب أكثر من 1% ليحقق أفضل أداء أسبوعي له منذ نوفمبر بعد تراجع غير متوقع في نمو الوظائف الأمريكية في أبريل، مما كرّس خسائر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وبحلول الساعة 18.03 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.84 بالمئة إلى 1830.41 دولار للأوقية (الأونصة) وبمكاسب 3.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع، أفضل أداء له منذ نوفمبر.

وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.9 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 1831.30 دولار.

ونزل البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2925.15 دولار، بعد أن بلغ ذروة غير مسبوقة عند 3017.18 دولار في وقت سابق من الأسبوع.

وارتفعت الفضة 0.4 بالمئة مسجلة 27.41 دولار للأوقية، بمكاسب أسبوعية 5.8 بالمئة، بينما تراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1250.48 دولار للأوقية.

وقال فيليب سترايبل، كبير إستراتيجيي السوق لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو، إنه بعد "رقم دون المتوقع تماما للوظائف، ستتقلص العوائد ويتراجع الدولار أيضا، مما يسمح للذهب بالصعود".

وأضاف أن موجة صعود المعدن ربما تكون قصيرة الأجل لأن بيانات الوظائف قد "تقفز" الشهر القادم.

وزادت الوظائف غير الزراعية 266 ألف وظيفة فحسب في أبريل وسط مصاعب يجدها أرباب العمل بسبب نقص العمالة بالتزامن مع إعادة فتح الاقتصاد.