آخر الأخبار
  مهم من سلطة العقبة حول السماح بدخول المدينة   تأجيل اجتماع لجنة تحديث المنظومة السياسية الاول الى الثلاثاء   الهزايمة مديراً لتنمية أموال الأيتام   الصبيحي يرجح ان لا تتجاوز محاكمة عوض الله والشريف حسن 8 اشهر بجلسات علينة   السفير السعودي بعد لقاء الملك: طاقة ايجابية متجددة   مليون و922 ألفاً و977 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في الأردن   توضيح حكومي حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم الصيني بالاردن   500 إصابة و10 وفيات بكورونا   أزمة جديدة "تدق ناقوس الخطر" و تمس جيوب الأردنيين .. كيف سنتصرف معها؟   بالصور .. ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي   أردنية تحدت "متلازمة داون" فحفظت القرآن كاملا .. "تفاصيل"   تعميم فوري بعد قرار الحكومة بفتح القرارات   الشريف حسن متهم بتعاطي المخدرات   أخبار مفرحة من وزير الصحة للمواطنين والمقيمين في الأردن .. تفاصيل   توضيح بشأن حظر التجول الليلي اعتباراً من الثلاثاء   (لقد حان وقت H) .. رسائل من عوض الله .. وتفتيش منزل في دابوق   بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين .. والحد الاعلى للتمويل 6 الاف دينار   الاردن على موعد مع حدث وتطورات مهمة .. الأحد   توجيهات ملكية فورية   بيان أمني مهم بشأن المركبات .. تفاصيل
عـاجـل :

صندوق الحج يطلق منتجا تمويليا للمتقاعدين العسكريين

{clean_title}

وافق مجلس إدارة صندوق الحج على الاستثمار بالوكالة المقيدة مع صندوق الائتمان العسكري، وأطلق منتجا تمويليا انسجاما مع مبادرة "رفاق السلاح" ضمن نسب ربح تفضيلية، تستهدف شريحة المتقاعدين العسكريين.

وقال مدير عام الصندوق فؤاد كوري الخميس، إن تجربة إيداع أموال لدى مؤسسات غير بنكية، والعمل في مجال الوكالة بالاستثمار المقيدة، هي تجربة جديدة للصندوق، تأتي من باب التوزيع في المخاطر، لاسيما في المؤسسات والصناديق السيادية.

وأشار إلى أن هذا القرار جاء انطلاقا من دور الصندوق التنموي، والتزامه بمسؤولياته الاجتماعية، ودعما للمبادرات الملكية وتعزيز التعاون الحكومي الحكومي.

وحول المنتج التمويلي، أوضح أنه ينقسم إلى منتج المرابحة للآمر بالشراء، ولا تتجاوز مدة التمويل فيه 7 سنوات، وتتراوح نسبة الربح السنوي بين 3 إلى 3.5% بحسب مدة التمويل.

والمنتج الآخر هو الإجارة المنتهية بالتملك، وتبدأ مدة التمويل من7 سنوات ولغاية 20 سنة، وتتراوح نسبة الربح بين 3% إلى 3.5 ولا تتجاوز 3.75 بحسب مدة التمويل.

وأضاف أن المجلس وافق على تمديد عرض تخفيض نسب المرابحة للتمويل على جميع المنتجات، كما هو معمول به حاليا 3.5%،وذلك حتى 31 كانون الأول/ديسمبرالعام الحالي.