آخر الأخبار
  ‏عاجل| 33 وفاة و702 اصابة كورونا جديدة في الأردن   هل المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات الحكومة تجيب   ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا

ارتفاع صافي أرباح الشركات في بورصة عمان إلى 6ر176 بالمئة

{clean_title}
ارتفع صافي أرباح الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان في الربع الأول من عام 2021، بنسبة 6ر176 بالمئة، لتبلغ 8ر293 مليون دينار، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة 2ر106 مليون دينار.
وأظهرت البيانات، ارتفاع الأرباح قبل الضريبة لهذه الشركات لتصل إلى 3ر401 مليون دينار للربع الأول من العام الحالي مقارنة مع 2ر175 مليون دينار للربع الأول من العام الماضي، أي بارتفاع نسبته 129 بالمئة.
ومن الناحية القطاعية، كان قطاع الصناعة الأكثر ارتفاعاً في أرباحه بعد الضريبة بنسبة بلغت 8ر668 بالمئة، يليه قطاع الخدمات بنسبة ارتفاع بلغت 2ر302 بالمئة، ثم القطاع المالي بارتفاع نسبته 7ر70 بالمئة.
وأوضح المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي أن الربع الأول من هذا العام وعلى الرغم من استمرار أزمة كورونا وتداعياتها، شهد تحسناً ملموساً في أرباح الشركات مقارنةً مع أرباحها خلال الفترة نفسها من عام 2020، وهي الفترة التي لم تشهد إغلاقاً للقطاعات الاقتصادية إلا في آخر أسبوعين من شهر آذار لهذه الفترة، ما يدعو للتفاؤل بتحسن أداء الشركات خلال المرحلة القادمة في ضوء التطورات الإيجابية على صعيد التوسع في حملات التطعيم وتحسن الأداء الاقتصادي وتوقعات تحقيق معدلات نمو إيجابية تصل إلى 2 بالمئة.